وزارة الداخلية تناشد المواطنين بالهدوء والسلمية

وزارة الداخلية تناشد المواطنين بالهدوء والسلمية

أصدرت وزارة الداخلية منذ قليل، بياناً تؤكد فيه أنها قامت بتأمين المنشآت العامة التي تحيط بمناطق الاحتشاد في القاهرة والمحافظات دون التدخل في الفاعليات التي تقوم بها التيارات السياسية.

كما ناشدت القوى السياسية باللجوء إلى السلمية وتهدئة الأوضاع.

وقالت الداخلية خلال بيان لها نشرته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “في إطار الدعوات التي أطلقتها عدد من القوى السياسية للحشد اليوم الجمعة الموافق 19 الجاري في بعض مناطق القاهرة وعدد من المحافظات للتعبير السلمي عن آرائهم؛ فقد اتخذت وزارة الداخلية الإجراءات اللازمة لتأمين المنشآت الهامة بمناطق الحشد دون التدخل في الفاعليات التي تقوم بها مختلف التيارات السياسية في ظل الالتزام بالمنهج السلمي للتعبير عن الرأي.

وأضافت: “إلا أنه في حوالي الساعة الرابعة مساءً حدثت بعض المناوشات والاشتباكات بين عدد من أنصار التيارات المتعارضة، خاصة بميدان عبدالمنعم رياض بالقاهرة ومنطقة سيدي جابر بالإسكندرية، وإعاقة وصول التعزيزات الأمنية للفصل بين الجانبين”.

وتهيب وزارة الداخلية بكافة القوى السياسية وجميع التيارات والمشاركين في تلك الفاعليات الالتزام بسلمية التظاهر، وعدم اللجوء للعنف حفاظاً على المظهر السلمي للتظاهرات والانسحاب من الشارع حقناً للدماء وحرصاً على عدم سقوط ضحايا.

كما ناشدت الداخلية الداخلـية الجمــيع تـقديم كل العون للقوات ومساعدة الأجهزة الأمنية للقيام بواجباتها حرصاً على سلامة كافة المشاركين في تلك الفاعليات.