آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء أهم الأخبار المصرية 13 أبريل 2016

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء أهم الأخبار المصرية 13 أبريل 2016

آخر أخبار مصر

تحديث الساعة السادسة مساءا

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء الموافق 13 أبريل لعام 2016 نطلعكم عليها متابعينا، وذلك من خلال جولتنا الإخبارية اليومية، ونبدأ آخر أخبار مصر اليوم بتأكيد رئيس الجمهورية على عدم رفع أسعار السلع الرئيسية، لقاء وزير القوى العاملة بنظيره السعودي، نمو الاقتصاد المصري بنسبة 3.3%، تطوير 130 مستشفى على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

عبور 195 سفينة بالمجرى الملاحي لقناة السويس، طرح 4900 طنا من الزيوت والأرز بمحافظات الوجه البحري، تخصيص 11 مليار جنيها العام المالي القادم للمعاشات الضمانية، لقاء رئيس الجمهورية برؤساء الهيئات البرلمانية، اجتماع مجلس الوزراء برئاسة رئيس الوزراء اليوم.

مباريات اليوم ببطولة كأس مصر الدور 16، انخفاض أسعار الدولار اليوم في مصر، انخفاض أسعار الذهب اليوم في مصر، طقس اليوم لطيف على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري.

ونترككم الآن زوار موقع مصر فايف مع النشرة الإخبارية المفصلة، والتي نعرض فيها آخر أخبار مصر العاجلة اليوم الأربعاء الموافق 13 أبريل 2016، وذلك من خلال التحديث المستمر لأهم وآخر أخبار مصر على مدار اليوم.

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 13 أبريل 2016

تأكيد رئيس الجمهورية على عدم رفع أسعار السلع الرئيسية

أكد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي على عدم ارتفاع أسعار السلع الرئيسية مع ارتفاع سعر الدولار الأمريكي، كما صرح أيضا عن بدء تنفيذ عشرة مصانع للرخام نهاية العام الحالي في سيناء، وذلك خلال لقائه بممثلي الشعب المصري.

لقاء وزير القوى العاملة بنظيره السعودي

التقى اليوم وزير القوى العاملة الدكتور محمد سعفان بوزير عمل المملكة العربية السعودية الدكتور مفرج بن سعد الحقباني؛ لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين، وذلك على هامش الاجتماعات الخاصة بمؤتمر العمل العربي.

نمو الاقتصاد المصري بنسبة 3.3%

أعلن صندوق النقد الدولي عن توقع نمو اقتصاد جمهورية مصر العربية بنسبة تصل إلى 3.3%، وذلك خلال العام الجاري مقارنة بالعام الماضي الذي سجل 4.2%.

تطوير 130 مستشفى على مستوى جميع محافظات الجمهورية

صرح رئيس قطاع الطب العلاجي التابع لوزارة الصحة الدكتور هشام عطا عن استهداف الوزارة لإعادة هيكلة وتطوير مائة وثلاثين مستشفى على مستوى جميع محافظات الجمهورية، وذلك مع نهاية العام الجاري.

عبور 195 سفينة بالمجرى الملاحي لقناة السويس

صرح رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش عن عبور مائة وخمسة وتسعين سفينة بإجمالي حمولة وصلت إلى 10.8 مليون طنا من البضائع عبر المجرى الملاحي لقناة السويس، وذلك خلال الأربعة أيام الماضية.

طرح 4900 طنا من الزيوت والأرز بمحافظات الوجه البحري

صرح رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية جمال الشرقاوي عن طرح أربعة آلاف وتسعمائة طنا من الزيوت والأرز بمحافظات الوجه البحري، وذلك في إطار توفير السلع والمواد الغذائية للمواطنين.

تخصيص 11 مليار جنيها العام المالي القادم للمعاشات الضمانية

صرحت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي عن تخصيص إحدى عشر مليار جنيها العام المالي القادم لصالح المعاشات الضمانية، كما أكدت الدكتورة غادة والي عن حصول اثنين مليون مواطنا على دعم مادي ضمن برنامج تكافل وكرامة.

لقاء رئيس الجمهورية برؤساء الهيئات البرلمانية

يلتقي اليوم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بكل من نقيب الصحفيين ورئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان ورؤساء الهيئات البرلمانية في مقر رئاسة الجمهورية، وذلك في إطار دعوة رئاسة الجمهورية للقاء ممثلي الشعب المصري.

اجتماع مجلس الوزراء برئاسة رئيس الوزراء غدا

يجتمع غدا مجلس الوزراء برئاسة رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل؛ وذلك لبحث أهم الملفات والمشروعات الاقتصادية والأمنية والسياسية والاجتماعية التي تختص بشئون البلاد.

مباريات اليوم ببطولة كأس مصر الدور 16

يلتقي اليوم الأربعاء كل من الإسماعيلي X طلائع الجيش في تمام الساعة الخامسة مساءا باستاد السلام، سموحة X الإنتاج الحربي في تمام الساعة الثامنة مساءا باستاد بترو سبورت؛ وذلك ضمن مباريات بطولة كأس مصر الدور 16 موسم 2015 – 2016.

انخفاض أسعار الدولار اليوم في مصر

انخفاض أسعار الدولار الأمريكي المتداولة بالسوق السوداء اليوم، حيث سجل سعر الدولار في السوق السوداء اليوم 10.20 مقابل الجنيه المصري، كما استقر سعر الدولار في البنوك المصرية، حيث بلغ متوسط سعر الشراء بالبنك المركزي: 8.85، والبيع: 8.87 مقابل الجنيه المصري.

انخفاض أسعار الذهب اليوم في مصر

انخفاض أسعار الذهب اليوم بجميع أسعار أعيرته المتداولة بالأسواق المصرية، حيث سجل متوسط سعر كيلو الذهب المتداول اليوم في الأسواق المصرية 372806 جنيها مصريا، كما سجل عيار 24 اليوم 373.

طقس اليوم لطيف على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري

يسود اليوم طقس لطيف على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد، معتدل جنوبا، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 24 درجة والصغرى 18 درجة.