التخطي إلى المحتوى
أحدث طريقة لفتح حساب جوجل أدسنس : تهيئة الموقع لمحركات البحث

سنتحدث في هذا الموضوع عن طريقة فتح حساب بجوجل أدسنس بعد ان ضيقت شركة جوجل الخناق على الناشرين الجدد ، فهناك من فقد حسابه بسبب ارتكابه أحد المخالفات لقوانين وسياسة أدسنس ويبحث عن طريقة لفتح حساب جديد والبعض الآخر سمع أو قرأ عن ربح المال من النت من الشركة العملاقة جوجل أدسنس .

كنا في السابق نتمكن من فتح حسابات جوجل أدسنس عن طريق مدونات بلوجر المجانية بانشاء مدونة بمحتوى أجنبي وكتابة ما لا يقل عن عشرة مواضيع أو فتح حساب عن طريق المواقع التي كانت تعمل بنظام مشاركة الأرباح بنسب مختلفة من موقع لآخر أو ما يسمى بمواقع الطرف الثالث مثل فلكسيا flixya وهيببيج hubpages و triond و دوكستوك docstoc هذا الأخير يمكن الحصول منه على حساب أدسنس الا انه يتطلب بعض الخبرة في مجال رفع الملفات باللغة الاجنبية ويتطلب العمل به لفترة لا تقل عن 3 أشهر .

جوجل أدسنس ظهرت سنة 2003 وهي تابعة لشركة جوجل التي أسسها “لاري بيدج” و”سيرغي برين” عام 1998  تسمح لأصجاب المواقع بعرض الاعلانات على مواقعهم الالكترونية لتدفع لهم المال مقابل ضغطات الزوار على اعلاناتها  ويطلق عليهم اسم الناشرين بجوجل أدسنس .

دون اطالة عليكم ندخل الآن لصلب الموضوع أول ما يجب ان يفكر فيه الناشر قبل تقديم طلب فتح حساب بجوجل أدسنس هو الموقع وتوافقه مع سياسية وقوانين أدسنس حسب التحديثات الجديدة وفق سياسات برنامج أدسنس التي يمكنكم الاطلاع عليها من هنا ، لأن جوجل قامت على مر السنوات الماضية بالكثير من التغييرات التي قد لا نهتم بها ولا نتابعها لأننا كعرب تعودنا على تجاهل الجوهر ونبحث دائما عن الظاهر .

في البداية يجب ان انشاء موقع قوي ونقصد هنا بالقوة جودة المحتوى التي تشمل :

الدقة في الكتابة :ونقصد به خلو الموضوع من الأخطاء الكتابية والنحوية وأسلوب التعبير .

الموضوعية : بحيث يرتبط محتوى الموضوع بالعنوان وعدم التحيز لأي جهة كانت ووضوح الهدف العام لمحتوى الموضوع .

الملاءمة : اي مناسبة المحتوى للفئات المستهدفة وفقا للمستوى التعليمي للمستخدمين .

حداثة الموضوع :التي تتطلب مجاراة المحتوى للتطور وتحديث المواضيع الاخبارية لحظة حدوث الخبر . التغطية : ونقصد بها مقدار ما يشمله الموضوع من معلومات والمعالجة الموضوعية .

ويدخل ضمن قوة الموقع السيو seo تهيئة محركات البحث ، نجاح اي موقع الكتروني على الويب يتوقف على عدد الزوار الذين يدخلون اليه لهذا وجب التفكير في تهيئة الموقع لمحركات البحث لكى يظهر في النتائج الأولى في بحث جوجل أو باقي محركات البحث الأخرى مثل ياهو وبنج .

لقد ثبت من سلوك الزوار اثناء بحثهم في شبكة الانترنيت من خلال محركات البحث أنهم يزورون أول أو ثاني أو ثالث نتيجة في الصفحة الأولى لنتائج البحث وهنا يتضح لنا أن ظهور مواضيع الموقع في النتائج الأولى للبحث امر في غاية الاهمية.

باختصار شديد معنى السيو أو تهيئة الموقع لمحركات البحث هي تلك الاضافات والتعديلات التي نقوم بها على الموقع مثل : وصف مختصر للموقع وكود الميتا تاج والكلمات المفتاحية ومسك الكلمات بالاضافة للوسوم والمحتوى الغير منسوخ ، والروابط الخارجية أو ما يسمى “باكلينكس” اي الروابط الموجودة بمواقع أخرى بنفس محتوى موقعك تشير لموقعك بعيدا عن اسبام لتجنب معاقبة الموقع .

نتابع مع زوارنا الأوفياء موضوعنا وننتقل مباشرة الى أهم خطوة في الطريقة الجديدة لفتح حساب أدسنس والتي قد يغفل عنها الكثير من الناشرين المبتدئين وتعتبر مربط الفرس انها مدة حجز النطاق اذا تم حجز دومين الموقع لمدة أطول فهذا تأكيد من صاحب الموقع على جديته في العمل لنشرح الأمر بطريقة مبسطة اذا اردت ان تسافر في سيارة تاكسي لمسافة ألف كيلومتر ووجدت في المحطة سيارتين الأولى بخزان وقودها 10 لتر بنزين والثانية خزانها مملوء بكل سعته أي السيارتين ستركب ?

اذا اردت ان تفتح حساب جوجل أدسنس فما عليك سوى الالتزام ببالخطوات التي ذكرتها لك سابقا لأن جوجل تعتمد في قبولها للحسابات الجديدة على قوة الموقع التي شرحتها لكم بشكل مبسط والتي اتمنى ان أكون قد وفقت في شرحها لكم .

الآن انتقل بكم الى طريقة الحصول على حساب أدسنس من موقع دوكستوك docstoc وهو موقع أجنبي يعرض جميع أنواع الملفات MS Word – PDF – MS Excel – RTF – MS PPT – Text  في مختلف المجالات حيث يمكن رفع ملفات مواضيع عن الاقتصاد ،التجارة ،الطب ،التعليم ،السياحة ،السياسة ،التاريخ ،الفنون والأدب موقع دوكستوك يقبل جميع اللغات بما فيهم العربية ويعمل بنظام مشاركة أرباح أدسنس بنسبة 50 %.

في البداية يجب فتح حساب بالموقع من خلال متابعة هذا الشرح من هنا لا تسجل بالموقع عن طريق الفيسبوك كما أنصح الجميع بكتابة محتوى أجنبي لضمان فتح الحساب في أسرع وقت تابع الشرح جيدا كي تفهم جميع الخطوات .
اذا كانت لديكم اي استفسارات أو أسئلة يرجى كتابتها في تعليق على هذا الموضوع ، هدفنا مساعدتكم وتقديم المعلومات التي تبحثون عنها .

الله الموفق والمستعان

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.