آخر أخبار مصر اليوم الأحد أهم الأخبار المصرية 3 أبريل 2016

آخر أخبار مصر اليوم الأحد أهم الأخبار المصرية 3 أبريل 2016

تحديث الساعة السادسة والنصف مساءا

آخر أخبار مصر اليوم الأحد الموافق 3 أبريل لعام 2016 نطلعكم عليها متابعينا، وذلك من خلال جولتنا الإخبارية اليومية، ونبدأ آخر أخبار مصر اليوم بلقاء رئيس الجمهورية بوفد الكونجرس الأمريكي، الانتهاء من قانون التأمينات الموحدة شهر يونيو القادم، بدء حفر أنفاق الإسماعيلية شهر يونيو المقبل، بدء تشغيل سحارة سرابيوم غدا.

لقاء رئيس الجمهورية برئيس موريتانيا، لقاء وزير الخارجية بنظيره الفلسطيني، استقبال 25 ألف طنا من زيت الطعام الأرجنتيني، السيطرة على حريق بمصنع عطور بـ6 أكتوبر، تفقد وزير قطاع الأعمال الشركة القومية للأسمنت.

عبور 304 ناقلة للمواد البترولية بالمجرى الملاحي لقناة السويس، مباريات اليوم في الأسبوع 23 بالدوري الممتاز، انخفاض أسعار الدولار اليوم في مصر، استقرار أسعار الذهب اليوم في مصر، طقس اليوم معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري.

ونترككم الآن زوار موقع مصر فايف مع النشرة الإخبارية المفصلة، والتي نعرض فيها آخر أخبار مصر العاجلة اليوم الأحد الموافق 3 أبريل 2016، وذلك من خلال التحديث المستمر لأهم وآخر أخبار مصر على مدار اليوم.

آخر أخبار مصر اليوم الأحد 3 أبريل 2016

لقاء رئيس الجمهورية بوفد الكونجرس الأمريكي

التقى اليوم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بوفد الكونجرس الأمريكي؛ وذلك لبحث العديد من الملفات المشتركة بين البلدين، وكذلك بحث سبل مكافحة الإرهاب والتطرف.

الانتهاء من قانون التأمينات الموحدة شهر يونيو القادم

صرح رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل عن الانتهاء من القانون الخاص بالتأمينات الموحدة خلال شهر يونيو القادم، كما أصدر اليوم رئيس الوزراء قرارا يتضمن ضم الدكتور محمد إبراهيم عبد المعطي إلى اللجنة العليا للطوارئ النووية ممثلا عن وزارة الصحة.

بدء حفر أنفاق الإسماعيلية شهر يونيو المقبل

صرح رئيس الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة اللواء أركان حرب كامل الوزير عن البدء في أعمال حفر أنفاق الإسماعيلية المقرر حفرها أسفل قناة السويس شهر يونيو المقبل.

بدء تشغيل سحارة سرابيوم غدا

أعلن أحد المصادر المسئولة بوزارة الموارد المائية والري عن البدء في تشغيل سحارة سرابيوم بإجمالي تكلفة وصلت إلى مائة وثمانين مليون جنيها غدا، وذلك في حضور عدد من الوزراء والمسئولين.

لقاء رئيس الجمهورية برئيس موريتانيا

التقى اليوم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي برئيس موريتانيا؛ وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون بين البلدين، كما أصدر رئيس الجمهورية قرارا يتضمن منح الرئيس الموريتاني قلادة النيل.

لقاء وزير الخارجية بنظيره الفلسطيني

يلتقي اليوم وزير الخارجية سامح شكري بالمبعوث الفرنسي لعملية السلام بالشرق الأوسط، كما سيلتقي أيضا وزير الخارجية اليوم بوزير خارجية فلسطين رياض المالكي.

استقبال 25 ألف طنا من زيت الطعام الأرجنتيني

صرح نائب رئيس هيئة السلع التموينية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية ممدوح عبد الفتاح عن استقبال خمسة وعشرين ألف طنا من زيت الطعام الخام قادم من دولة الأرجنتين خلال الأيام القادمة.

السيطرة على حريق بمصنع عطور بـ6 أكتوبر

صرح أحد المصادر التابعة لقوات الحماية المدنية بمحافظة الجيزة عن تمكن القوات في الساعات الأولى من صباح اليوم من السيطرة على حريق بمصنع عطور في المنطقة الصناعية الثانية بمدينة السادس من أكتوبر.

تفقد وزير قطاع الأعمال الشركة القومية للأسمنت

يتفقد اليوم وزير قطاع الأعمال العام الدكتور أشرف الشرقاوي الشركة القومية للأسمنت التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، وذلك في إطار تفقد وزير قطاع الأعمال للشركات العاملة بذلك القطاع.

عبور 304 ناقلة للمواد البترولية بالمجرى الملاحي لقناة السويس

صرح رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش عن عبور 304 ناقلة للمواد البترولية بإجمالي حمولة وصلت إلى 22 مليون طنا عبر  المجرى الملاحي لقناة السويس، وذلك خلال شهر فبراير الماضي.

مباريات اليوم في الأسبوع 23 بالدوري الممتاز

يلتقي اليوم الأحد كل من مصر المقاصة X أسوان، المصري X سموحة، اتحاد الشرطة X الأهلي، وذلك ضمن مباريات الأسبوع الثالث والعشرين بالدوري المصري الممتاز.

انخفاض أسعار الدولار اليوم في مصر

انخفاض أسعار الدولار الأمريكي المتداولة بالسوق السوداء اليوم، حيث سجل سعر الدولار في السوق السوداء اليوم 10.05 مقابل الجنيه المصري، كما استقر سعر الدولار في البنوك المصرية، حيث بلغ متوسط سعر الشراء بالبنك المركزي: 8.85، والبيع: 8.87 مقابل الجنيه المصري.

استقرار أسعار الذهب اليوم في مصر

استقرار أسعار الذهب اليوم بجميع أسعار أعيرته المتداولة بالأسواق المصرية، حيث سجل متوسط سعر كيلو الذهب المتداول اليوم في الأسواق المصرية 349007.56 جنيها مصريا، كما سجل عيار 24 اليوم 349.02.

طقس اليوم معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري

يسود اليوم طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 30 درجة والصغرى 16 درجة.