التخطي إلى المحتوى
اعرف مقر لجنتك الانتخابية في استفتاء الدستور القادم 2014 www.elections.eg

ننشر لكم طريقة معرفة مقر اللجنة الانتخابية الخاصة بك ورقمك في الكشوف الانتخابية من الموقع الرسمي للجنة العليا للانتخابات وذلك بادخال رقم بطاقة الرقم القومي حيث وفرت اللجنة العلبا للاستفتاء علي دستور مصر الجديد.

موعد الاستفتاء علي الدستور الجديد 2014

وقد تقرر اجراء الاستفتاء علي الدستور المصري الجديد يومي الثلاثاء والاربعاء القامين 13,14/1/2014 من الساعة الثامنة صباحا وحتي الساعة السادسة مساءا في كافة لجان الاستفتاء علي مستوي الجمهورية التي سوف تحل محل بعض المصالح الحكومية والمدارس المختلفة. وسوف يقوم قضاة مصر بالاشراف علي هذا الاستفتاء حيث يتوافر في كل لجنة انتخابية قاضي ومجموعة من المعاونين له لضمان نزاهة الاستفتاء علي الدستور وضمان تجنب اى تزوير او مخالفات انتخابية كما سوف تقوم الشرطة بتامين الاستفتاء ويعاونها في ذلك قوات من الجيش المصري المنتشرة حول انحاء جمهورية مصر العربية.

طريقة الاستفتاء علي الدستور الجديد 2014

ناتي بعد ذلك لكيفية التصويت علي الدستور الجديد ، حيث يتوجة المواطن الى مقر لجنتة الانتخابية حاملا خعه رقمة في الكشوف الانتخابية ليستطيع الدخول الى اللجوة مباشرة ويقوم بتسليم بطاقتة الى الموظف المختص ويتسلم ورقة استفتاء موضح بها ان هذا استفتاء علي دستور مصر الجديد 2014 وبها علامة خضراء هي نعو وعلامة حمراء هي الاختيار لا ، ويذهب بها المواطن الى ركن اللجنة حيث يقوم بالتصويت ويضع صوتة في الصندوق المخصص لذلك ثم يتوجة الى القاضي ليتسلم بطاقتة ويغمس اصبعة في الحبر الفسفوري.

كيف اعرف مقر لجنتي الانتخابية في استفتاء الدستور ؟

تستطيع الوصول الى لجنتك الانتخابية ورقمها ومقرها ورقمك في الكشوف الانتخابية بواسطة رقمك القومي فقط كما ذكرنا انفا وقد وفر فريق عمل مصر فايف هذة الخدمة مجانا لزوارة الكرام حيث يكفي ان تضع رقم بطاقتك الومية في تعليق علي هذا الموضوع وسوف ننشر لكم كافة البيانات الانتخابية الخاصة بكم في الحال.
كما يمكنكم بالطبع زيارة موقع اللجنة العليا للانتخابات من هنا : www.elections.eg

تنوية : صوتك امانة!

  • قل نعم اذا قرات الدستور ورضيت به عقدا بينك وبين الدولة
  • قل لا اذا قرات الدستور ولم تعجبك بنودة وموادة ولم ترض بها
  • قم بابطال صوتك اذا لم تقرا الدستور او لم تفهم موادة

فان صوتك قد يشكل فارقا عظيما في حياتك فاخترت الاختيار السليم.

قد يهمك أيضًا

التعليقات