جوجل تطلق تحديثا جديدا لراحة مستخدمي بريدها الإلكتروني

جوجل تطلق تحديثا جديدا لراحة مستخدمي بريدها الإلكتروني

أعلنت جوجل عن تحديث جديد لخدمة البريد الإلكتروني جيميل Gmail يستطيع المستخدم بموجب هذا التحديث الوصول إلى أشخاص أكثر ممن يعرفهم. وسيتمكن المستخدم من إرسال بريد إلكتروني إلى أشخاص يعرفهم ولكنه لم يحصل على عنوان بريدهم الإلكتروني من قبل. وابتداء من هذا الأسبوع، عندما يشرع المستخدم في كتابة رسالة بريد إلكتروني جديدة، سيقترح عليه جيميل الأشخاص المسجلون لديه في جوجل بلس متيحاً لهم إمكانية مراسلتهم عبر البريد الإلكتروني حتى ولو لم يسبق للمرسل والمستلم أن تبادلوا عناوين البريد الإلكتروني.

خصوصية عنوان بريدك الإلكتروني

تتم عملية مراسلة الأصدقاء في جوجل بلس على نحو يضمن خصوصية عناوين البريد الإلكتروني. وبموجب ذلك لن يكون عنوان بريدك الإلكتروني ظاهراً لأصدقاء جوجل بلس حتى تبعث لهم أنت ببريد إلكتروني، كما لن تظهر عناوين بريدهم الإلكتروني أمامك إلى أن يقوموا بالرد على رسالتك.

تلقي رسائل من أشخاص خارج دوائرك

إذا تلقيت رسائل بريد إلكتروني من أشخاص خارج دوائرك في جوجل بلس، سيتم إرسالها أتوماتيكيا إلى تصنيف الرسائل الواردة من الشبكات الاجتماعية (Social) داخل صندوق بريدك الإلكتروني. ولن يتمكنوا من متابعة مراسلتك مرة أخرى ما لم ترد على رسائلهم أو تقوم بإضافتهم إلى دوائرك.

حدد منه يمكنه مراسلتك

بإمكانك إيقاف السماح للأشخاص بمراسلتك من خلال جوجل بلس وذلك عبر عنصر جديد تمت إضافته لإعدادات البريد الإلكتروني في جيميل ويتيح هذا الإعداد الذي يحمل الاسم “رسائل البريد الإلكتروني عبر جوجل بلس” الاختيارات التالية تحت عنوان من يمكنه الاتصال بك عبر ملفك على جوجل بلس:

  • أي شخص على جوجل بلس
  • الدوائر الموسعة
  • الدوائر
  • لا أحد

ما رأيك في هذا التحديث؟ أترك إجابتك في تعليق