آخر أخبار مصر اليوم الاثنين أهم الأخبار المصرية 7 مارس 2016 – متابعة مستمرة لآخر أخبار مصر

آخر أخبار مصر اليوم الاثنين أهم الأخبار المصرية 7 مارس 2016 – متابعة مستمرة لآخر أخبار مصر

آخر أخبار مصر

تحديث الساعة السادسة والنصف مساءا

آخر أخبار مصر اليوم الاثنين الموافق 7 مارس لعام 2016 نطلعكم عليها متابعينا، وذلك من خلال جولتنا الإخبارية اليومية، ونبدأ آخر أخبار مصر اليوم ببدء تنفيذ العاصمة الإدارية الجديدة أبريل القادم، لقاء وزير النقل بنظيره القبرصي، بحث عودة السياحة بين مصر وروسيا، تعيين محافظ البنك المركزي محافظا لمصر بصندوق النقد الدولي.

لقاء رئيس الجمهورية بنظيره العراقي، انطلاق فاعليات مؤتمر صناعة وتجارة التجزئة، السيطرة على حريق مصنع كيما أسوان، عبور 91 سفينة بالمجرى الملاحي لقناة السويس، اجتماع المجموعة الاقتصادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء.

فتح مظاريف مناقصة مدرسة الضبعة النووية غدا، مباريات اليوم بالأسبوع 21 بالدوري المصري الممتاز، ارتفاع أسعار الدولار اليوم في مصر، ارتفاع أسعار الذهب اليوم في مصر، طقس اليوم مائل للدفئ على السواحل الشمالية والقاهرة ووجه بحري.

ونترككم الآن زوار موقع مصر فايف مع النشرة الإخبارية المفصلة، والتي نعرض فيها آخر أخبار مصر العاجلة اليوم الاثنين الموافق 7 مارس 2016، وذلك من خلال التحديث المستمر لأهم وآخر أخبار مصر على مدار اليوم.

آخر أخبار مصر اليوم الاثنين 7 مارس 2016

بدء تنفيذ العاصمة الإدارية الجديدة أبريل القادم

صرح أحد المصادر المسئولة بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن اتفاق وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي مع الشركات الصينية على بدء أعمال تنفيذ مشروع العاصمة الإدارية الجديدة خلال شهر أبريل القادم.

لقاء وزير النقل بنظيره القبرصي

التقى اليوم وزير النقل الدكتور سعد الجيوشي بوزير النقل القبرصي؛ وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والتعاون في مختلف قطاعات النقل، كما أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة النقل عن عدم صحة ما تم تداوله بشأن زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق.

بحث عودة السياحة بين مصر وروسيا

بحث اليوم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي سبل عودة السياحة بين مصر وروسيا، وذلك خلال مكالمة هاتفية مع رئيس دولة روسيا فلاديمير بوتين.

تعيين محافظ البنك المركزي محافظا لمصر بصندوق النقد الدولي

أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل قرارا يتضمن تعيين وزير الزراعة واستصلاح الأراضي محافظا لمصر بالصندوق الدولي للتنمية الزراعية، كما أصدر أيضا رئيس الوزراء قرارا بتعيين محافظ البنك المركزي محافظا لمصر بصندوق النقد الدولي.

لقاء رئيس الجمهورية بنظيره العراقي

التقى اليوم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي برئيس دولة العراق بمقر رئاسة الجمهورية؛ وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وكذلك بحث تطورات الأوضاع في الأراضي العراقية ومنطقة الشرق الأوسط.

انطلاق فاعليات مؤتمر صناعة وتجارة التجزئة

تبدأ اليوم الفاعليات الخاصة بمؤتمر صناعة وتجارة التجزئة وحقوق الامتياز، وذلك في حضور كل من وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي ووزير التخطيط الدكتور أشرف العربي.

السيطرة على حريق مصنع كيما أسوان

صرح أحد المصادر الأمنية عن تمكن قوات الحماية المدنية بمحافظة أسوان من السيطرة على حريق نشب بمصنع كيما أسوان، ولم يسفر الحريق عن حدوث أي إصابات أو خسائر في الأرواح.

عبور 91 سفينة بالمجرى الملاحي لقناة السويس

أعلن رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش عن عبور واحد وتسعين سفينة بإجمالي حمولة وصلت إلى 4.9 مليون طنا بالمجرى الملاحي لقناة السويس في كلا الاتجاهين، وذلك خلال اليومين الماضيين.

اجتماع المجموعة الاقتصادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء

تجتمع اليوم المجموعة الاقتصادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل؛ لبحث سبل تنفيذ ومتابعة المشروعات القومية، وكذلك بحث سبل توفير السلع والمواد الغذائية الأساسية.

فتح مظاريف مناقصة مدرسة الضبعة النووية غدا

صرح مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية اللواء يسري عبد الله عن فتح المظاريف المالية الخاصة ببناء مدرسة الضبعة النووية غدا الثلاثاء الموافق الثامن من شهر مارس الجاري.

مباريات اليوم بالأسبوع 21 بالدوري المصري الممتاز

يلتقي اليوم كل من الاتحاد السكندري x الداخلية، بتروجت x وادي دجلة، اتحاد الشرطة x المصري، إنبي x سموحة، وذلك ضمن مباريات الأسبوع الحادي والعشرين بالدوري المصري الممتاز 2015 – 2016.

ارتفاع أسعار الدولار اليوم في مصر

ارتفاع أسعار الدولار الأمريكي المتداولة بالسوق السوداء اليوم، حيث سجل سعر الدولار في السوق السوداء اليوم 9.82 مقابل الجنيه المصري، كما يواصل الحفاظ على استقراره في البنوك المصرية، حيث بلغ متوسط سعر الشراء بالبنك المركزي: 7.80، والبيع: 7.83 مقابل الجنيه المصري.

ارتفاع أسعار الذهب اليوم في مصر

ارتفاع أسعار الذهب اليوم بجميع أسعار أعيرته المتداولة بالأسواق المصرية، حيث سجل متوسط سعر كيلو الذهب المتداول اليوم في الأسواق المصرية 318291.07 جنيها مصريا، كما سجل عيار 24 اليوم 318.3.

طقس اليوم مائل للدفئ على السواحل الشمالية والقاهرة ووجه بحري

يسود اليوم طقس مائل للدفئ على السواحل الشمالية والقاهرة ووجه بحري حتى شمال الصعيد بارد ليلا، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 22 درجة والصغرى 14 درجة.