آخر أخبار مصر اليوم الاثنين أهم الأخبار المصرية 29 فبراير 2016 – متابعة مستمرة لآخر أخبار مصر

آخر أخبار مصر اليوم الاثنين أهم الأخبار المصرية 29 فبراير 2016 – متابعة مستمرة لآخر أخبار مصر

آخر أخبار مصر

تحديث الساعة السابعة مساءا

آخر أخبار مصر اليوم الاثنين الموافق 29 فبراير لعام 2016 نطلعكم عليها متابعينا، وذلك من خلال جولتنا الإخبارية اليومية، ونبدأ آخر أخبار مصر اليوم بالسيطرة على حريق مصنع الفوم بأبو رواش، لقاء رئيس الجمهورية بولي عهد اليابان غدا، لقاء رئيس مجلس الوزراء بوزير الإسكان.

لقاء رئيس الجمهورية برئيس وكالة التعاون الدولي الياباني، بدء تشغيل مشروع التاكسي النهري خلال أيام، انتهاء تنفيذ طريق ديروط – الفرافرة بنسبة 65%، زيارة رئيس الجمهورية البرلمان الياباني، تنفيذ مليون وحدة سكنية خلال 5 سنوات.

طرح 120 طنا من اللحوم بأسعار مخفضة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، عبور 17 ألف سفينة بالمجرى الملاحي لقناة السويس، انخفاض أسعار الدولار اليوم في مصر، ارتفاع أسعار الذهب اليوم في مصر، طقس اليوم دافء شمالا مائل للحرارة على القاهرة والوجة البحري.

ونترككم الآن زوار موقع مصر فايف مع النشرة الإخبارية المفصلة، والتي نعرض فيها آخر أخبار مصر العاجلة اليوم الاثنين الموافق 29 فبراير 2016، وذلك من خلال التحديث المستمر لأهم وآخر أخبار مصر على مدار اليوم.

آخر أخبار مصر اليوم الاثنين 29 فبراير 2016

السيطرة على حريق مصنع الفوم بأبو رواش

صرح مدير إدارة الحماية المدنية بمحافظة الجيزة اللواء مجدي الشلقاني عن تمكن قوات الحماية المدنية من السيطرة على حريق مصنع الفوم الكائن في منطقة أبو رواش، ولم يسفر الحريق عن وقوع أي إصابات أو خسائر في الأرواح.

لقاء رئيس الجمهورية بولي عهد اليابان غدا

يلتقي غدا رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بولي عهد اليابان؛ لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، كما التقى اليوم رئيس الجمهورية برئيس وزراء اليابان، وذلك في إطار زيارة رئيس الجمهورية لليابان.

لقاء رئيس مجلس الوزراء بوزير الإسكان

التقى اليوم رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل بوزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولي؛ لبحث سبل تنفيذ مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، كما التقى أيضا اليوم رئيس الوزراء بوزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين؛ لبحث سبل توفير الرعاية الصحية والخدمة العلاجية للمواطنين.

لقاء رئيس الجمهورية برئيس وكالة التعاون الدولي الياباني

التقى رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي برئيس وكالة التعاون الفني الدولي الياباني، كما التقى أيضا رئيس الجمهورية بمحافظ طوكيو، وذلك في إطار زيارة رئيس الجمهورية لدولة اليابان.

بدء تشغيل مشروع التاكسي النهري خلال أيام

صرح رئيس هيئة النقل النهري اللواء رضا إسماعيل عن البدء في تشغيل مشروع التاكسي النهري التجريبي بخط المعادي – التحرير خلال أيام، على أن تبدأ  مواعيد العمل من الساعة السادسة والنصف صباحا وحتى العاشرة مساءا.

زيارة رئيس الجمهورية البرلمان الياباني

أكد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي على ضرورة تعزيز العلاقات والتعاون بين مصر واليابان في مختلف المجالات، وذلك خلال إلقاء كلمته بمجلس النواب الياباني.

انتهاء تنفيذ طريق ديروط – الفرافرة بنسبة 65%

أعلن رئيس الجهاز المركزي للتعمير اللواء محمد ناصر عن الانتهاء من أعمال تنفيذ مشروع طريق ديروط – الفرافرة بنسبة تصل إلى 65%، على أن يتم تشغيل الطريق خلال شهر يونيو القادم.

تنفيذ مليون وحدة سكنية خلال 5 سنوات

صرح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن تنفيذ مليون وحدة سكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي خلال خمس سنوات، كما صرح أيضا وزير الإسكان عن طرح تلك الوحدات لصالح محدودي الدخل بأسعار أقل من قيمتها الفعلية.

طرح 120 طنا من اللحوم بأسعار مخفضة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية

صرح أحد المصادر المسئولة بوزارة التموين والتجارة الداخلية عن طرح مائة وعشرين طنا من اللحوم بأسعار مخفضة في كافة المنافذ التابعة للمجمعات الاستهلاكية بشكل يومي، وذلك في إطار سعي وزارة التموين في القضاء على ارتفاع الأسعار.

تفقد مدير أمن محافظة الجيزة منطقة المهندسين

تفقد مساعد وزير الداخلية مدير أمن محافظة الجيزة اللواء أحمد حجازي منطقة المهندسين؛ وذلك للاطمئنان على استقرار الحالة الأمنية واستعدادات القوات والتمركزات الأمنية بالمنطقة.

عبور 17 ألف سفينة بالمجرى الملاحي لقناة السويس 

صرح رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش عن عبور 17 ألف سفينة بالمجرى الملاحي لقناة السويس في كلا الاتجاهين، وذلك خلال العام الماضي.

انخفاض أسعار الدولار اليوم في مصر

انخفاض أسعار الدولار الأمريكي المتداولة بالسوق السوداء اليوم، حيث سجل سعر الدولار في السوق السوداء اليوم 9.15 مقابل الجنيه المصري، كما يواصل الحفاظ على استقراره في البنوك المصرية، حيث بلغ متوسط سعر الشراء بالبنك المركزي: 7.80، والبيع: 7.83 مقابل الجنيه المصري.

ارتفاع أسعار الذهب اليوم في مصر

ارتفاع أسعار الذهب اليوم بجميع أسعار أعيرته المتداولة بالأسواق المصرية، حيث سجل متوسط سعر كيلو الذهب المتداول اليوم في الأسواق المصرية 311422.57 جنيها مصريا، كما سجل عيار 24 اليوم 311.43.

طقس اليوم دافء شمالا مائل للحرارة على القاهرة والوجة البحري

يسود اليوم طقس دافء على محافظات السواحل الشمالية، مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد، بارد ليلا، حيث تصل درجة الحرارة العظمى في محافظة القاهرة اليوم إلى 30 درجة، والصغرى 16 درجة.