فكرة جديدة لمكافحة الجوع

فكرة جديدة لمكافحة الجوع
صندوق طعام، جمعية رسالة، طعام نظيف، مكافحة الجوع

عندما نطالع الإحصائيات التي تتحدث عن زيادة أعداد المصابين بالسمنة والسمنة المفرطة والإحصائيات الخاصة بأعداد الذين يعانون من الجوع أو نقص التغذية فإننا نشعر بالتناقض، فهناك من يعانون من فرط الأكل وهناك من يتضورون جوعاً. ويقول برنامج الأغذية العالمي الذي يعمل على مكافحة الجوع في العالم أن الجوع هو أكبر مشكلة قابلة للحل تواجه العالم اليوم. وهناك من يفكرون في حلول لهذه المشكلة، ومن الحلول التي تم تطبيقها ولاقت استحسانا ونجاحاً فكرة وضع صندوق نظيف يوضع به بعض الطعام ليأخذه المحتاج. وقد تطورت الفكرة قليلاً بالاتفاق مع أصحاب المطاعم بوضع الصناديق بالقرب منها لتوضع فيها الأطعمة التي تتبقى من الزبائن بدلاً من التخلص منها ليستفيد منها الفقراء. وقد تم تنفيذ الفكرة بعدد قليل من الصناديق ولاقت استحسانا واستجابة من المطاعم والزبائن على حد سواء.

طعام نظيف خذ ما يكفيك

صندوق موضوع أمام أحد المطاعم

لا شك أن هذه الفكرة قد راودت الكثير من الراغبين في كسب الثواب وأنها طبقت في أماكن أخرى بشكل فردي أو مؤسسي. ويقول برنامج الأغذية العالمي في معرض الحديث عن كيفية قيام الأفراد أو الشركات بمكافحة الفقر بخلاف التبرع، إذ يقول أن الجميع بإمكانهم المساعدة من خلال نشر معلومات عن قضايا الجوع والفقر وكيفية التصدي لها.

كيف يمكنك المساعدة في مكافحة الجوع

دشن مجموعة من الشباب المصري صفحة على الإنترنت وعلى الفيسبوك لعرض هذه الفكرة وتشجيعها وقاموا بصنع عدد من الصناديق تم توزيع بعضها وجاري توزيع البعض الآخر ويمكنك دعم الفكرة بنشرها أو التحدث مع أصحاب المطاعم بمنطقتك وإقناعهم بالفكرة أو إنشاء صندوق بنفسك أو بالتعاون معهم أو مع جيرانك أو مع الجمعيات الخيرية، كذلك يمكنك وضع الطعام في هذه الصناديق حال توفرها بمنطقتك.