اكتشاف فيروس زيكا في مصر تعرف على البعوضة الناقلة

اكتشاف فيروس زيكا في مصر تعرف على البعوضة الناقلة
اكتشاف فيروس زيكا في مصر،تعرف على البعوضة الناقلة،فيروس زيكا داخل مصر،منظمة الصحة العالمية،الزاعجة المصرية الناقلة لفيروس زيكا،أماكن تواجد فيروس زيكا،البعوضة المصرية الناقلة لفيروس زيكا

منذ أن أعلنت منظمة الصحة العالمية عن اكتشاف فيروس زيكا، واصبح فيروس زيكا الفيروس الأكثر شهرة في جميع أنحاء العالم.

فيروس زيكا الذي بدأ ظهوره في قارتي أمريكا الجنوبية وأوروبا وأدى انتشاره بسرعة كبيرة إلى قلة حيلة البشر حتى الآن فى السيطرة عليه، وهو فيروس يصيب الأمهات الحامل ويُحدث تشوهات كبيرة في الجنين أثناء وجوده في رحم أمه ، وحتى الآن لا يوجد مصل مضاد للقضاء على فيروس زيكا .

اكتشاف فيروس زيكا داخل مصر

حيث أعلنت وزارة الصحة المصرية، على لسان د. أحمد عماد الدين راضي، اكتشاف فيروس زيكا في مصر ، حيث تم اكتشاف حالات مصابة بفيروس زيكا في صعيد مصر فى محافظة المنيا وأيضاً في محافظة أسيوط ، وأكد أن انتشار فيروس زيكا في مصر محدود جدا ولا داعي للقلق الزائد والخوف ، وأن وزارة الصحة المصرية تسخر كل مواردها للحد من انتشار فيروس زيكا.

تعرف على البعوضة الناقلة

وهي بعوضة مصرية تسمى علميا الزاعجة المصرية من جنس الزاعجة.ويظهر نقاط بيضاء كثيرة على ارجلها، وتنشط في النهار داخل البيوت. نشأت في أدغال أفريقيا ثم انتشرت في المناطق الاستوائية، وهذه البعوضة ذات لون أسود ويصل حجمها من ثلاث إلى اربع  سنتيمترات.

وبالإضافة إلى نقلها فيروس زيكا، فهذه البعوضة تقوم أيضا بنقل عدة فيروسات وأمراض منها أمراض الحمى مثل ( الصفراء،الضنك ) .

الغريب في أمر هذه البعوضة أن ظهرت أيضا في دول أمريكا وأوروبا، ويرجح الخبراء ذلك إنها انتقلت مع الخضروات التي تصدر إلى هذه الدول.