فيديو| بعد دعوة السيسي ترشيد الاستهلاك.. القابضة للمياه: «زيادة أسعار المياه رسمياً» ننشر الأسعار بعد الزيادة

فيديو| بعد دعوة السيسي ترشيد الاستهلاك.. القابضة للمياه: «زيادة أسعار المياه رسمياً» ننشر الأسعار بعد الزيادة

في تصريحات صحفية لرئيس الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي المهندس “ممدوح رسلان”، أكد خلالها بأن الشركة تحاول الوصول لسعر تكلفة المياه خلال 5 سنوات، وبالتالي فإنه طبقاً للقرار الوزاري سيتم زيادة أسعار شرائح المياه كل سنة حتى الوصول إلى سعر التكلفة، وبالفعل تم تطبيق الزيادة في الأسعار بداية من يناير 2016.

هذا وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد دعا المواطنين إلى ضرورة ترشيد استهلاك المياه ، خلال كلمته في افتتاح مشروعات مدينة السادس من اكتوبر، قائلاً:

«مصر بحاجة لتوفير 40 مليون جنيه في اليوم، وذلك من أجل الوصول إلى مياه صالحة للشرب، ولازم نعرف اننا محتاجين نوفر ونرشد الاستهلاك عشان ما نقولش الكهرباء والمياه غالية”.

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي قائلاً:

“نحن بحاجة لمعرفة حجم المياه المطلوب توفيره، لذلك يجب أن نربط كلامنا لنوفر مياه صحية، ومحتاجين نعرف كام هنوفر، نحن فعلياً بحاجة لتوفير 25 مليون متر مكعب كل يوم”.

>> فيديو.. كلمة السيسي حول توفير المياه:

وبعد تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد “رسلان” خلال مداخلة هاتفية له في برنامج “حضرة المواطن” الذي يعرض على قناة العاصمة، بأن قرار زيادة أسعار المياه، تم تطبيقه رسمياً وسوف تكون هناك زيادة في الأسعار كل سنة لمدة 5 سنوات، وذلك للوصل إلى التكلفة المطلوبة.

مشيراً إلى أن أسعار المياه لم تزد كثيراً منذ عام 1995 وحتى اليوم، بحيث وصلت أقصى زيادة لها منذ ذلك الوقت 23 قرشاً، وبعد تطبيق الزيادة الجديدة وصل سعر شريحة المياه حتى 10 أمتار إلى 30 قرشاً أي بزيادة 7 قروش فقط، بينما الشريحة التي تليها تم زيادة سعرها بمقدار 10 قروش فقط، لافتاً إلى أن أكبر عدد من المواطنين ينتمون إلى هايتين الشريحتين.

وأكد “رسلان” بأنه على الرغم من رفع أسعار شرائح المياه، إلاّ أنها ما زالت مدعمة من قبل الدولة، مضيفاً بأن المتر المكعب من الماء يكلف الدولة 160 قرشاً، من بداية سحب المياه من النيل وجتى تنقيتها وإيصالها للمواطن.

>> فيديو.. تصريحات رئيس القابضة للمياه:

https://www.youtube.com/watch?v=dVeuPN7q2M0

أسعار شرائح المياه بعد الزيادة:

أسعار المياهوبموجب قرار رئيس الوزراء المهندس “شريف اسماعيل”، فقد أشار “رسلان” إلى أنه ستكون هناك زيادة دورية سنوية لمدة 5 سنوات.