التخطي إلى المحتوى
التنظيم والإدارة تكشف تفاصيل التعيينات الجديدة بالوظائف الحكومية للمؤهلات العليا والدبلومات وما دون ذلك

صرحت رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة “فوزية حنفي”، بأن الجهاز قد خصص أياماً لاختبارات المتقدمين لوظائف الحكومة المصرية، والتي سيتم الإعلان عنها ضمن مسابقة كبرى للتعيين بوظائف الجهاز الإداري في الدولة.

وأشارت “حنفي” في تصريحات صحفية لها، بأنه تم تخصيص أياماً محددة لاختبارات الحاصلين على مؤهلات عليا، وأياماً أخرى للحاصلين على مؤهلات متوسطة ودبلومات فنية، و أياماً لغير الحاصلين على أي مؤهلات دراسية، هذا بالإضافة إلى تخصيص أياماً لحملة الماجيستير والدكتوراة.

هذا وقد كشفت “حنفي” أيضاً الستار عن أكبر مسابقة للتعيينات بالوظائف الحكومية التي من المقرر أن يتم الإعلان عنها خلال أيام، مؤكدة بأن الاختبارات ستجري بنزاهة وشفافية دون تدخل بشري في تصحيح الأسئلة واختبار الناجحين، ويذكر بأن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة قرر عقد مسابقة كبرى للوظائف الحكومية مرتين كل عام في شهر يناير وشهر يوليو، وذلك طبقاً لقانون الخدمة المدنية الجديد.

التنظيم والإدارة تزف بشرى سارة لذوي الاحتياجات الخاصة:

هذا وخلال تصريحات صحفية لرئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، صرحت “فوزية حنفي”، بأن المسابقة ستشمل أيضاً المتقدمين من ذوي الاحتياجات الخاصة، بحيث سيتم تخصيص أياماً محددة ليتقدموا لأداء الاختبارات المقررة لهم في المسابقة.

اختبارات التعيينات الجديدة بالوظائف الحكومية:

أما بالنسية للاختبارات المخصصة للقبول في الوظائف الحكومية ضمن المسابقة، فقد صرحت “حنفي” بأن أسئلة الاختبارات سيتم إعدادها تحت أيدي أساتذة متخصصين في جميع المجالات، بحيث تتضمن الأسئلة البنود التالية:

  1. أسئلة في اللغات.
  2. أسئلة في السلوكيات العامة.
  3. أسئلة دبلوماسية، وذلك طبقاً لاختياجات وزارة الخارجية لتعيينات جديدة.
  4. أسئلة حسب تخصص ومؤهل المتقدمين.

اقرأ أيضاً:

قد يهمك أيضًا

التعليقات