وزير الاسكان بعد لقائه بالرئيس السيسي يعلن أخبار سارة للمواطنين الباحثين عن وحدة سكنية

وزير الاسكان بعد لقائه بالرئيس السيسي يعلن أخبار سارة للمواطنين الباحثين عن وحدة سكنية

للوقوف على أخر ما أنتهت منه وزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة بخصوص توفير وحدات سكنية مناسبة للمواطنين المصريين وإجراءات بدء تنفيذ العاصمة الإدارية الجديدة لمصر عقد اليوم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي اجتماعاً مع وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة الدكتور مصطفى مدبولي وبحضور مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء السابق.

وبعد أن أنتهي الاجتماع صرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن اجتماع الرئيس اليوم بوزير الاسكان جاء لأستعراض الموقف التنفيذي لمشروع المليون وحدة سكنية بالاسكان الاجتماعي للمواطنين من فئة محدودي الدخل في المدن الجديدة والمحافظات.

كما صرح وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة بعد الاجتماع بعدد من التصريحات الهامة التالية:-

1- الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولي من مشروع الاسكان الاجتماعي والتي تتضمن عدد 244 ألف وحدة سكنية كاملة التشطيب والمرافق والخدمات خلال العام 2016، حيث أنه تم الانتهاء من تنفيذ 99 ألف وحدة سكنية حتى الان.

2- جاري تنفيذ الوحدات السكنية المتبقية والبالغ عددها 145 ألف وحدة سكنية.

3- الإعلان عن 84 ألف وحدة سكنية من الوحدات التي تم الانتهاء من تنفيذها وجاري حالياً تسليمها للمواطنين في عدد من المدن الجديدة والمحافظات.

4- خلال عام 2016 سيتم الإعلان عن باقي مشروعات الاسكان الاجتماعي وذلك تباعاً حتي يتقدم المواطنين الراغبين في الحصول على وحدة سكنية من مشروعات الاسكان الاجتماعي حيث أن الوزارة حريصة جداً على توفير المسكن الملائم والمناسب لكل المواطنين وبالعدد الذي يحتاجه المواطنين.

وقد أكد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي على وزير الاسكان على ضرورة تنفيذ وحدات الاسكان الاجتماعي بأعلي معايير الجودة العالمية والسلامة وأن يتم الالتزام بالبرامج الزمنية المحددة مع ضرورة توفير جميع وسائل المعيشة بجانب الوحدات السكنية التي يتم تشييدها من مرافق وخدمات تعليمية وصحية ورياضية.

كما أكد رئيس الجمهورية أيضاً على ضرورة أن يتم تشييد مشروعات الاسكان الاجتماعي في المدن الجديدة والمحافظات بالتوازن.

وفي الاجتماع عرض وزير الاسكان على الرئيس التضميمات النهائية للعاصمة الإدارية الجديدة للمرحلة الأولي منها حيث تم إسناد تنفيذها إلى تحالف يضم مجموعة الشركات العامة المصرية والصينية.