موعد قرعة دوري ابطال اوروبا 2016 والقنوات الناقلة

موعد قرعة دوري ابطال اوروبا 2016 والقنوات الناقلة
قرعة دوري ابطال اوروبا 2016 والقنوات الناقلة

سيكون الجمهور الرياضي على موعد، اليوم السبت، المصادف 12 ديسمبر الجاري، مع سحب قرعة نهائيات كأس اروروبا 2016 المقرر تنظيمها بفرنسا في صيف العام المقبل، والتي ستقام في العاصمة الفرنسية باريس بحضور مجموعة من نجوم كرة القدم، نذكر من بينهم التشيكي أنطونين بانينكا، والهولندي رود غوليت والألماني أوليفر بيرهوف .

وتشهد قرعة دوري ابطال اروروبا 2016 غياب ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم، بسبب عقوبة ايقافه لمدة 90 يوما عن ممارسة اي نشاط كروي، وفقا لقرار محكمة التحكيم الرياضي .

وأكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، في بيان له نشره على موقعه الالكتروني، أن قرعة نهائيات دوري ابطال اوروبا، ستقام في باريس ويتولاها رود غوليت، قائد المنتخب الهولندي السابق والفائز بالكأس القارية عام 1988، وصاحب الكرة الذهبية لعام 1987، والظهير الفرنسي بيسنتي ليزارازو، ويساعدهما في هذه المهمة مدرب منتخب اسبانيا فيسنتي دل بوسكي بالاضافة للاعب الألماني السابق اوليفر بيرهوف واللاعب الفرنسي دافيد تريزيغيه واليوناني انغيلوس خاريستياس .

ولأول مرة في تاريخ نهائيات كأس أوربا، تشمل القرعة هذا العام 24 منتخبا تم توزيعهم على ست مجموعات، حيث سيكون نظام سحب القرعة موجه حتى لايتقابل أي فريقين من نفس البلد .

ويتم نقل حفل قرعة دوري ابطال اوروبا، بالنسبة للمشاهدين من الدول العربية مباشرة على قناة بي ان سبورت الاخبارية المفتوحة على نايل سات وسهيل سات، اعتبارا من الساعة 14.30 بتوقيت السعودية .

الفرق المتأهلة لدور الـ16 لدوري أبطال أوروبا حسب الدول:

إنجلترا: مانشستر سيتي، وأرسنال، وتشيلسي

ألمانيا: بايرن ميونيخ، وفولفوسبورج

روسيا: زينت

هولندا: أيندهوفن

إسبانيا: ريال مدريد، وبرشلونة، أتلتيكو مدري

بلجيكا: جينت

أوكرانيا: دينامو كييف

إيطاليا: يوفنتوس، وروما

فرنسا: باريس سان جيرمان

البرتغال: بنفيكا