التخطي إلى المحتوى
موعد تقديم حج القرعه وشروط التقديم واسعار الحج 2013 فى مصر
حج القرعة 2013

اليكم قرائنا الكرام والراغبين فى زيارة بيت الله الحرام شروط التقدم لحج القرعه هذا العام وموعد التقديم ، وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت عن البدء فى قبول طلبات التقدم لحج القرعة بدءا من السبت الموافق 13 إبريل وحتى يوم الثلاثاء القادم الموافق 30 إبريل الجارى بجميع مراكز وأقسام الشرطة بمديريات الأمن بكافة محافظات الجمهورية.

اما عن شروط التقدم لحج القرعه فهى كالتالى:.

* تقديم الطلبات على النموذج الموجود بقسم أو مركز الشرطة، وثمنه جنيه واحد، + طابع شرطة بجنيه + صورة بطاقة الرقم القومى أو جواز السفر+ الأصل للاطلاع عليه.

* تدوين البيانات بهذا الطلب من خلال مستند إثبات شخصية ( بطاقة الرقم القومى / جواز سفر ) + صورة من بطاقة الرقم القومى أو صورة جواز السفر.

* ضرورة مرور خمس سنوات لمن اتموا فريضة الحج قبل ذلك سواءعن طريق ( القرعة – السياحة – التأمينات الاجتماعية – الهيئات ) الا اا كان مرافق لأحد والديه 70 عاما فأكثر أو الزوج المرافق لزوجته التى لم يسبق لها الحج .

* سن الحج بالنسبة للرجال  25 عاما فما فوق إلا إذا كان مرافقا لأحد والديه والذى تتوافر فيه شروط حج القرعة .

* الإناث أقل من 45 عاما يشترط لسفرهم وجود محرم مرافق لها ويعتمد فى تحديد سن مقدم طلب الحج تاريخ 27 اغسطس 2012 م الموافق 9 شوال 1433 هـ ( وقت تقديم جوازات السفر للقنصلية السعودية للحصول على تأشيرات الحج ) اما الاعلى من 45 عاما لا يشترط محرم.

* لا يجوز التنازل عن فرصة الحج الى آخرين.. وفى حالة التنازل تذهب فرصة الحج الى الفائز فى القرعة الاحتياطية بالمديرية وفقا لأولوية ترتيب الفائزين .

* ضرورة  وجود مرافق لكلا من ( لكبير السن (75 عاما فأكثر ) وأصحاب الأمراض المزمنة ( أمراض الكبد – الكلى – القلب – السرطان …..) وأصحاب الاحتياجات الخاصة ( معاق – كفيف ) ويشترط ان يكون من أقاربه حتى الدرجة الرابعة تسمح حالته الصحية والعمرية برعايتهم ولم يسبق له الحج خلال الخمس سنوات الهجرية الماضية، وكذلك يشترط تقديم إقرار بان حالتهم الصحية تسمح لهم بتحمل السفر وأداء الفريضة وفقاً لبرنامج حج القرعة وعلى مسئوليتهم الشخصية .

* يشترط على الفائزون فى القرعة ان يقوموا بسداد رسوم الحج فور الاعلان عن تاريخ بدء السداد ، ويعتبر عدم السداد خلال المدة المعلنة تنازلاً من الفائز بالقرعة عن الاشتراك فى برنامج الحج .

* ضرورة عدم تغيير وسيلة السفر المحددة بالطلب لأى سبب لإرتباط ذلك بالتعاقدات مع الشركات الناقلة للحجاج .

* على من يرغب فى اصطحاب مرافق له أو اصطحاب احد اطفاله  فيجب إثبات ذلك فى الطلب المقدم منه ويتحرر طلب منفصل لمرافقه ولا يقبل بعد إجراء القرعة أية التماسات بإصطحاب مرافقين لعدم توافر التأشيرات .

بعد الفوز بالحج يشترط على الفائز ما يلى:.

* الالتزام بالوزن المسموح له على الطائرة وهو 32 كيلو للفرد اما عن ابعاد الحقائب فهى كالتالى ( الطول 56 سم ، العرض 45 سم ، الارتفاع 25 سم )

* عدم تقديم طلبات حج لذات الشخص باقسام ومراكز أخرى.

* الفائزون بفرص الحج فى سن التجنيد يلتزمون بتقديم شهادة بالموقف التجنيدى وموافقة جهة العمل على السفر ، بالنسبة للعاملين بالدولة الذين يطلب منهم ذلك إضافة إلى جواز سفر دولى سارى المفعول لمدة سنة على الاقل وعدد ( 6 ) صور شمسية حديثة مقاس ( 4*6 ) خلفية بيضاء .

* الاعتذار عن السفر قبل 20 ذى القعدة سيتم رد كامل الرسوم بعد خصم المصاريف الإدارية فقط .

* الالتزام بالبرنامج الخاص بالتفويج والتسكين والالتزام بالفترة الزمنية للبرنامج ( متوسط 26 يوما ) من تاريخ السفر والتواجد وفقا للمواعيد والأماكن المخصصة من رئاسة البعثة ، ولا يسمح بتعديل مواعيد السفر لارتباط ذلك بطاقة النقل .

اما عن الاسعارفهى كالتالى :.

* سعر حج الجمعيات الأهلية المستوى الاول 35.500 ألف جنيه مصرى
* المستوى الأول بفنادق أبراج مكة بساحة الحرم وخمس نجوم بالمنطقة الشمالية بالمدينة بمبلغ 35 ألف جنيه
* سعر حج الجمعيات الأهلية المستوى الثاني 32 ألف جنيه مصرى

المستوى الثانى بالمنطقة المركزية بمكة وفنادق خمس نجوم بالمنطقة الشمالية بالمدينة بمبلغ 31 ألف و900 جنيه
* سعر حج الجمعيات الأهلية المستوى الثالث 26.500 ألف جنيه مصرى

* المستوى الثالث بشارع أم القرى بمكة وفنادق 4 نجوم بالمنطقة الشمالية بالمدينة بمبلغ 26 ألف و500 جنيه

التعليقات

  1. * من علاقه در IT ، اما آنهایی که در حال حاضر برون سپاری از قبیل ( مهندسی کامپیوتر، طراحی وب ) نیست. * هر چیزی دیگری تو می تواند نشان می دهد … تشکر .

  2. Hahah ، لپ تاپ من سقوط کرد زمانی که من در حال مشاهده http://www.misr5.com آخرین باری که من در اینجا بود . و برای 2 ماه گذشته من به دنبال این وبلاگ ، بنابراین خدا را شکر من آن را واقع شده است یک بار دیگر ! : D

  3. من فضلكوا الي يعرف حاجه يقولي لان ماما عايزة تقدم وانا مش عارفه نعمل ايه
    والتقديم لسه مستمر ولا لسه بس تقديم القرعه للحج

    1. عليها الذهاب الى القسم التابع لها وتطلب استمارة ثم تملآ البيانات بها مع صورة البطاقة أو جواز السفر وتنتظر القرعة فى منتصف مايو القادم إن شاء الله ورزقنا الله جميعا حج بيته الحرام

    2. الأخت الكريمة لا يجوز وضع اي صور لأي كائن حي مثل الاطفال الحيوانات رسوم الكرتوم التي تحاكي البشر والحيوانات ةالافضل لك ان تضعي وردة حديث حكمة منظر جميل المهم بعيدة عن زوات الارواح وحمانا الله من الفتن يارب. وصباح سعيد عليك.

  4. يعني دي اسعار القرعة امال لو كان من غير قرعة هيكون بكام 100,000 مأئة الف جنيه مثلا ولا ايه؟؟؟؟؟؟

  5. اللهــم أوعدنا وأوعد كل مشـــــتاق لزيارة بيــــت اللـــه الحــــــــــــــــــــــــــــرام ……….

  6. ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااامسه

    1. باذن الله انت من ضمن الحجاج هذا العام ياباشمهندس ..وربنا يوعدنا والجميع

    2. ااامين …………. بس معقول نحج مع بعض مرتين هههههههههههه….مش بعيد علي ربنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.