فوائد محشي ورق العنب وتأثيره المذهل على صحة الإنسان

فوائد محشي ورق العنب كثيرة ومتعددة، ويعتبر من الأكلات الشرقية بل والمصرية الشهية واللذيذة والتى يعشقها جميع أفراد الأسرة، محشى ورق العنب من الأكلات التي يعشقها الكثيرين ولمحشى ورق العنب فوائد رائعة ومتميزة على صحة الإنسان، وكذلك فإن هناك أكثر من طريقة لعمل محشي ورق العنب، وخبراء الصحة العامة والتغذية ينصحون بتناول محشى ورق العنب لأنه يحسن البصر، ويقوى القلب والأوعية الدموية، ويضبط مستوى الكوليسترول فى الدم، ويعزز صحة المخ، ويحمى من الإصابة بالسرطان، ونعرض خمس فوائد لمحشى ورق العنب سوف تجعله الطعام المفضل بالنسبة لكل من يعرفها.

فوائد محشي ورق العنب وتأثيره المذهل على صحة الإنسان

فوائد محشي ورق العنب وتأثيره المذهل على صحة الإنسان 2

  • محشى ورق العنب يحمى من الإصابة بمرض السرطان حيث يحتوى ورق العنب على خصائص مضادة للسرطان ويحتوى على مضادات الأكسدة التي تمنع انتشار الخلايا السرطانية فى الجسم.
  • محشى ورق العنب يعزز صحة المخ والأعصاب ويقوى الذاكرة ويزيد من تدفق الدم للمخ ويحسن من الحالة المزاجية والنفسية ويقي من الإصابة بالزهايمر ويقوى الذاكرة وخاصة عند كبار السن.
  • محشى ورق العنب ينظم مستوى الكوليسترول فى الدم حيث يحتوى على مركبات الفلافونويد ومضادات الأكسدة التي تمنع الإصابة بجلطة الدم والأزمات القلبية.
  • محشى ورق العنب يحتوى على البوتاسيوم الذي يمنع حدوث جلطات الدم وكذلك يمنع تلف الأوعية الدموية ويمنع الإصابة بالالتهابات المزمنة ويقلل من خطر تصلب الشرايين.
  • محشى ورق العنب يحسن البصر ويمنع ضمور العين ويحمى الشبكية من التدهور ويحافظ عليها ويقي من العمى عند كبار السن.

 طريقة عمل محشي ورق العنب

فوائد محشي ورق العنب وتأثيره المذهل على صحة الإنسان 3

  • يتم تحضير مكونات محشي ورق العنب وهي عبارة عن :” نصف كيلو ورق عنب، وكوبان من الأرز، ونصف كوب من البقدونس، والشبت، والكزبرة المقطعين تقطيع ناعم، ونصف كيلو طماطم مبشورة أو مفرومة، وملعقتين عصير صلصة، ونصف كيلو بصل مقطع ناعم، وفنجان شاي من الزيت، وعصير 3 ليمونات، وملعقة دبس الرمان، وملح وفلفل بحسب رغبة ست البيت.
  • يتم سلق ورق العنب فى الماء المغلي، وبمجرد تغيير لونه يتم رفعه سريعاً من الماء.
  • نضع الزيت والبصل فى وعاء ويتم التقليب حتى يذبل البصل، ونضع عصير الطماطم، ومفروم الطماطم، ونترك المكونات حتى تتسبك، وبعدها نضيف الأرز والمكونات ساخنة.
  • نضيف الشبت والبقدونس والكزبرة والملح والفلفل، ويتم تقليب الحشو جيداً.
  • يتم تحضير إناء ووضع شرائح من البصل والجزر والطماطم فى قاع هذا الإناء، ثم نقوم بلف ورق العنب ورصه فى الإناء، ثم نضع كمية من الماء، ودبس الرمان، والليمون وكمية من الشوربة بحسب الرغبة ورشة ملح وفلفل، ونرفع المحشي على نار هادئة حتى يغلي ثم نهدي النار على قدر المستطاع حتي ينضح المحشى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.