التخطي إلى المحتوى
أخر أخبار تشكيل الحكومة الجديدة والمرشحين لتولي الحقائب الوزارية وموعد حلف اليمين الدستورية

واصل رئيس الوزراء الجديد المهندس شريف إسماعيل والمكلف بتشكيل الحكومة الجديدة مقابلاته واتصالاته ومشاوراته للأنتهاء من تشكيل الحكومة الجديدة حيث أستقر رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل على بقاء 13 وزيراً من حكومة المهندس إبراهيم محلب السابقة في الحكومة الجديدة وهم شاغلي الحقائب الوزارية التالية:-

الدفاع والداخلية والخارجية والطيران المدني والشباب والرياضة والعدل والتضامن الاجتماعي والعشوائيات والتطوير الحضاري والتخطيط والتعاون الدولي والسكان والعدالة الانتقالية والمالية والاسكان.

وقالت مصادر بمجلس الوزراء أن وزارة التنمية المحلية قد حسمت لمحافظ الشرقية الدكتور رضا عبد السلام حيث أبلغة رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل تليفونياً بذلك.

كما أكدت بعض المصادر أيضاً أن رئيس الوزراء ما زال يجرى مشاوراته مع المرشحين للحقائب الوزراية والذين سيتم تغييرهم وهم وزراء التربية والتعليم، التعليم العالي، الصحة، القوى العاملة والهجرة، الاستثمار، الاثار والثقافة، التنمية المحلية والري، الأوقاف الصناعة.

كما أكدت تلك المصادر أيضأً إلى أن 40 % من وزراء حكومة محلب مستمرين في التشكيل الوزاري الجديد.

وعن موعد حلف اليمين الدستورية فإنه من المتوقع أن تؤدي الحكومة الجديدة اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي يوم السبت المقبل، وسيعقد الرئيس اجتماعاً مع الحكومة الجديدة عقب أدائها اليمين الدستوري.

قد يهمك أيضًا

التعليقات