فوائد البرتقال وتأثيره الرائع على جسم الإنسان

البرتقال من الفواكه الشهيرة جداً والتى يعشقها الملايين من الناس، والبرتقال له طعم رائع ومذاق متميز، والبرتقال يحتوى على نسبة كبيرة من العناصر الغذائية الهامة لجسم الإنسان، ولها العديد من الفوائد التي لا حصر لها، حيث يحتوى على نسبة عالية من الألياف التي تحافظ على الأمعاء وتطهيرها وسلامتها، ويحتوى البرتقال على فيتامين سي الرائع والهام لتقوية جهاز المناعة، ونعرض فى نقاط مبسطة أهم فوائد البرتقال الصحية وتأثيره الرائع على جسم الإنسان.

فوائد البرتقال وتأثيره الرائع على جسم الإنسان

فوائد البرتقال وتأثيره الرائع على جسم الإنسان 2

  • البرتقال يقوى جهاز المناعة ويقلل من الإصابة بأمراض نقص المناعة ومنها الفيروسات والسرطان بكل أشكاله.
  • البرتقال يحافظ على الصحة العامة ويقوى عضلات الجسم نه يحتوى على نسبة عالية من الكالسيوم الذي يحافظ على صحة العظام وتقوية الأسنان.
  • البرتقال يحافظ على سلامة الجهاز التناسلي للرجل وللمرأة ويمنع الإصابة بالسرطان وبخاصة سرطان المثانة وسرطان القولون.
  • البرتقال يمنع تكون الحصوات وينظف الجسم من الرمال والحصوات ويعالج أمراض الروماتيزم ويعالج البواسير ويمنع الإصابة بالالتهابات والأورام.
  • – البرتقال يمنع التهابات اللثة ويحافظ على سلامة الفم والأسنان ويعالج الإمساك ويخلص الجسم من الدهون والشحوم ويساعد على التخسيس وإنقاص الوزن.

فوائد البرتقال وتأثيره الرائع على جسم الإنسان 3

وخلاصة القول فإن من أهم فوائد البرتقال على صحة الإنسان أنه يقي من نزلات البرد والإنفلونزا، ويقوي المناعة، ويعمل على الموازنة بين الأملاح، ويساعد فى فقدان الوزن، ويحافظ على مستوي السكر فى الدم، ويقي من الجفاف، ويحارب الإمساك، ويعمل على تحسين امتصاص الحديد والبروتين، ويعمل على تخفيض مستوي الكوليسترول الضار فى الجسم، ويعزز من قوة البصر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.