التأمينات الإجتماعية تعلن أخبار سارة لفئات معينة من المواطنين.. ننشر التفاصيل

التأمينات الإجتماعية تعلن أخبار سارة لفئات معينة من المواطنين.. ننشر التفاصيل

أصدرت رئيس صندوق التأمين الاجتماعي آمال عبد الوهاب اليوم أخباراً سارة للعاملين بالقطاعين العام و الخاص، في إطار انتهاء المرحلة الثالثة من العمل بالقرار رقم 118 لسنة 2014، حيث قررت التأمينات الاجتماعية اليوم بإعفاء المؤمن عليهم و المنشآت من فوائد الديون المستحقة عليهم لصالح التأمينات، و أكدت آمال أن إجمالي المبالغ التي قام الصندوق بإعفاء بعض الفئات منها بلغ 10 مليون جنيه.

حيث أشارت آمال عبد الوهاب أن الصندوق قام بإعفاء 38 ألف منشأة و شخص من أصحاب العمل و المؤمن عليهم، و أكدت أيضاً أن هناك حوالي 429 ألف منشأة و صاحب عمل شملهم الإعفاء، و ذلك في الفترة من 21 أغسطس 2014 و حتى 22 أغسطس 2015.

و أكدت أيضاً أن المبالغ التي أعفى منها الصندوق المؤمن عليهم بلغت 325 مليون جنيه، أما بالنسبة للمبالغ التي تم سدادها فقد بلغت 260 مليون جنيه، هذا و أشارت آمال عبد الوهاب إلى الفئات التي قام الصندوق بإعفائها و نسب الإعفاء كالتالي:

  • الأشخاص و المنشآت الذين قاموا بسداد 100%  من أصل المبلغ  خلال 6 شهور من العمل بالقانون و تم إعفائهم من الفوائد بالكامل.
  • الأشخاص الذين قاموا بسداد أصل المبلغ بالكامل خلال 3 أشهر التالية للـ 6 أشهر الأولى، تم إعفائها من 75% من قيمة الفوائد.
  • الأشخاص الذين قاموا بسداد المبالغ الأصلية خلال الـ 6 شهور التالية للـ 9 شهور الأولى، تم إعفائها من 50% من قيمة الفوائد المستحقة.