توقعات الأرصاد الجوية وحالة الطقس ودرجات الحرارة بالمملكة العربية السعودية

توقعات الأرصاد الجوية وحالة الطقس ودرجات الحرارة بالمملكة العربية السعودية

تحديث 9-12-2015

ننشر لكم اخر توقعات الرئاسة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة عن أحوال الطقس بالمملكة العربية السعودية، وبيان بدرجات الحرارة المسجلة بجميع المدن والمديريات بالمملكة

حيث توقع خبراء الأرصاد ان يسود المملكة طقش شديد البرودة، بمناطق وسط وشمال المملكة، مع إنخفاض الرؤية بلدات الأجزاء الشرقية للباحة، و عسير، ونجران، وتشهد مكة المكرمة ظهور السحب الرعدية الممطرة والمناطق الساحلية وجازان ومرتفعات عسير والباحة.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة:

درجات الحرارة بالسعوديةتحديث15-8-2015

أفاد خبراء الرئاسة العامة للأرصاد وشئون البيئة، عن تعرض المملكة لطقس شديد الحرارة بوسط وشرق المملكة العربية السعودية، حيث ستتعرض مناطق جازان وعسير والباحة لهطول أمطار رعدية، مع نشاط ملحوظ للرياح والتى يمتد تأثيرها حتى جنوب مكة المكرمة، مع ارتفاع فى نسبة الرطوبة خاصة للمدن الساحلية.

وبخصوص حالة البحر الأحمر والخليج العربي، فتتراوح سرعة الرياح من 10 كيلومتر إلي 35 كيلومتر في الساعة، وارتفاع الموج يتراوح بين نصف إلى واحد متر.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المسجلة اليوم السبت

الرياض   34         23

الدمام      32         19

جدة        34         22

حائل      31         16

بريدة      32         22

مكة        25         14

أبها        25         14

تبوك      28         16

الباحة     24         11

13-8-2015

حيث توقع خبراء الأرصاد أن تتعرض مناطق جيزان ومكة و الباحة وعسير لأمطار رعدية وتستمر حتى مرتفعات المدينة المنورة، وتنشط حالة من الرياح مع تدني الرؤية الأفقية اليوم الخميس.

وأشارت التوقعات الخاصة بالمصايف لتعرضها لحالة من الإستقرار وإعتدال درجات الحرارة، وتشتد درجات الحرارة على منطقة الرياض بأجزائها الجنوبية وكذلك المنطقة الشرقية، والمدينة المنورة ومكة المكرمة والمناطق الداخلية من المملكة.