مسابقة الاداريين في قطاع التربية 2013

مسابقة الاداريين في قطاع التربية 2013

أصدرت وزارة التربية الوطنية في الجزائر المنشور رقم 70 المؤرخ في 31-10-2013 الخاص بتنظيم المسابقات على أساس الشهادات والامتحانات المهنية بعنوان السنة المالية 2013 ، الذي وجهت نسخة منه الى كافة مديريات التربية بجميع الولايات وكذا الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات ومعاهد التكوين على المستوى الوطني ، حيث حدد المنشور مواعيد اجراء مسابقة الاداريين في قطاع التربية بالاضافة لتواريخ ايداع ملفات المترشحين لمختلف الرتب والتي حددت لها الفترة ما بين 12 نوفمبر الحالي و 3 ديسمبر المقبل كآخر أجل .

وحدد نفس المنشور الوزاري يومي 8 و 9 من شهر ديسمبر 2013 لاجراء الامتحانات المهنية “الداخلية” اما مسابقة التوظيف الخارجية للسلك الاداري في قطاع التربية فستجرى يومي 18 و 19 ديسمبر المقبل .

وجاء في المنشور انه تم فتح 1394 منص مالي لرتبة مشرف تربوي “مساعد تربوي سابقا ويشترط في المترشح لهذه الرتبة خبرة 5 سنوات فعلية بصفة مساعد رئيسي للتربية ، وتم فتح 4360 منصب مالي جديد لرتبة مساعد مدرسة ابتدائية وهي ربتة جديدة في قطاع التربية ويشترط في المترشح لها ان تكون لديه 5 سنوات خدمة فعلية كأستاذ مدرسة ابتدائية أو 5 سنوات كمستشار للتغذية المدرسية أو 7 سنوات كمعلم مدرسة ابتدائية ، كما تم فتح 26 منصبا ماليا لرتبة مستشار التوجيه والارشاد المدرسي والمهني ، 254 منصب مالي  لرتبة معاون تقني للمخبر ، و 93 منصبا ماليا لرتبة ملحق رئيسي للمخبر .

تفاصيل مسابقة الاداريين في قطاع التربية

سيتم الاعلان عن مسابقات توظيف الاداريين في قطاع التربية بجميع مديريات التربية حيث سيعلن عن عدد المناصب المالية المخصصة لكل ولاية حسب الرتب ، بالاضافة للوثائق المطلوبة في ملفات الترشح .

ملف مسابقة الاداريين في قطاع التربية 2013

– طلب خطي للمشاركة به العنوان و رقم الهاتف .
– صورتان (02) شمسيتان.
– نسخة طبق الأصل مصادق عليها من بطاقة التعريف الوطنية
– ظرفان بريديان عليهما عنوان المترشح و الطابع البريدي .
– نسخة طبق الأصل مصادق عليها من المؤهل أو شهادة
– نسخة طبق الأصل مصادق عليها من شهادة إثبات الوضعية إزاء الخدمة الوطنية ( أداء ، إعفاء ، تأجيل).
– مستخرج من صحيفة السوابق القضائية رقم 3 سارية المفعول (أصلية) .
– شهادة الجنسية الجزائرية
– عند الاقتضاء نسخة من شهادة الصفة العضوية في صفوف جيش التحرير الوطني أو المنظمة المدنية لجبهة التحرير الوطني أو أرملة أو أبن شهيد.
-عند الاقتضاء شهادة عائلية للحالة المدنية للمترشح المتزوج .
– شهادتان طبيان ( الطب العام ، طب الأمراض الصدرية مسلمة من طبيب مختص )

– شهادة ميلاد.
– بطاقة الإقامة .
– شهادات عمل التي تثبت الخبرة المهنية .
– نسخة مصادق عليها من كشف النقاط للسنة الأخيرة من الدراسة
– وثيقة تثبت الصفة بالنسبة لأوائل الدفعات .