إحتفال محمد أبو تريكة بعيد ميلاده 35 والفيفا تهنئه

إحتفال محمد أبو تريكة بعيد ميلاده 35 والفيفا تهنئه

إحتفل اليوم الخميس 07 نوفمبر 2013 لاعب المنتخب المصري محمد أبوتريكة بعيد ميلاده 35 .

أبوتريكة المولود يوم 7 نوفمبر 1978 بقرية ناهيا في محافظة الجيزة أتم اليوم عامه الخامس والثلاثون .

إحتفال محمد أبو تريكة بعيد ميلاده 35 والفيفا تهنئه 7

تاريخ أبو تريكة

بداية أبوتريكة محبوب الجماهير المصرية والعربية كانت بدايته مع كورة القدم رفقة نادي الترسانة حيث لعب لنادي شباب الترسانة لمدة 7 سنوات ليصعد بعد ذلك للفريق الاول لنادي الترسانة ليساهم بعد ذلك في صعود نادي الترسانة للدوري الأول المصري لكرة القدم ليخطف محمد أبو تريكة أنظار الكورة المصرية ويكون محل إهتمام العديد من الأندية , ليفوز به نادي الاهلي سنة 2003 .

محمد أبوتريكة وقع سنة 2003 لعقد إحترافي مع نادي الاهلي المصري ليحمل الرقم 22 وهو الرقم الذي إحتفظ به مع نادي الترسانة طوال مسيرته الكروية رفقة الأهلي المصري .

وفاز محمد أبو تريكة رفقة نادي الاهلي المصري بالدوري المصري لكرة القدم 7 سنوات وكأس مصر  3 مرات وكأس السوبر المصري 4 مرات ودوري أبطال إفريقيا 4 مرات ولعب كأس العالم للأندية رفقة الأهلي المصري 4 مرات والسوبر الإفريقي مرتين , حصل على المركز الثالث رفقة الأهلي في كأس العالم للاندية عام 2006 .

وفاز أبو تريكة  مع نادي بني ياس الإماراتي بدوري أبطال الخليج مرة واحد .

أما على صعيد المنتخب المصري فمحمد أبو تريكة فاز مع منتخب بلاده بكأس إفريقيا مرتين متتاليتين 2006 وسنة 2008 , ولعب كأس القارات مع منتخب مصر بجنوب إفريقيا .

هذه كانت الالقاب التي فاز بها محمد أبوتريكة مع الأندية التي لعب معها والمنتخب المصري.

ألقاب أبو تريكة

أما على الصعيد الشخصي فأبوتريكة نال لقب هداف الدوري المصري مرة واحدة وهداف إفريقيا مرة واحدة وأحسن لاعب في الدوري المصري مرتين وأختير سنة 2008 كأحسن لاعب في إفريقيا على حسب جريدة المنتخب المغربية  , وفاز بلقب أحسن لاعب عربي عامي 2007 و 2008 وأفضل لاعب إفريقي سنة 2009 , ونال لقب هداف كاس العالم للاندية ب 3 أهداف ,كما أختير ضمن تشكيلة منتخب العالم سنة 2008 , بالإضافة إلى الكثير من الألقاب الشخصية التي فاز بها محبوب الكرة المصرية والكرة العربية محمد أبوتريكة .

ولعل أفضل لقب فاز به محمد أبو تريكة هو دخوله في قلب عشاق الكرة العربية بتضامنه الشهير مع قطاع غزة لما رفع عبارة مكتوب عليها باللغة العربية “تعاطفا مع غزة” وباللغة الإنجليزية “Sympathize with Gaza” .

إحتفال محمد أبو تريكة بعيد ميلاده 35 والفيفا تهنئه 8

وهذا فيديو من قناة الحياة الفضائية على شبكة اليوتيوب لبرنامج الملاعب اليوم يحتفل بعيد ميلاد 35 لمحمد ابوتريكة

http://www.youtube.com/watch?v=e7E-_v8vxA8

وهذا فيديو أخر لقناة الحياة الفضائية لإحتفال الفيفا بعيد ميلاد محمد أبو تريكة

واليوم من موقع مصر فايف نهنئ محمد أبو ترييكة بعيد ميلاده 35  ونقول له نحن في إنتظار الفوز بكأس أبطال إفريقيا يوم الأحد 10 نوفمبر 2013