شروط الجنسية الإسبانية : كل التفاصيل وتحديثات قانون الجنسية في إسبانيا

شروط الجنسية الإسبانية : كل التفاصيل وتحديثات قانون الجنسية في إسبانيا

شروط الحصول على الجنسية الإسبانية ننشرها لكم هنا على موقع مصر فايف قرائنا الكرام ، حتى نتيح لكم الإطلاع على جديد قانون الجنسية الإسبانية والذي يتيح للأجانب المقمين في دولة إسبانيا الحصول على جنسيتها في حالة توفر بعض الشروط وإلتزام المهاجرين الموجودون على الأراضي الإسبانية ببعض القوانين التي نص عليها الدستور الإسباني ونظمها قانون إقامة الأجانب في إسبانيا .

الجنسية الإسبانية،الجنسية،قانون الجنسية

شروط الحصول على الجنسية الإسبانية

وللحصول على الجنسية الإسبانية يشترط قانون الجنسية في إسبانيا الشروط التالية :

أولا : الإقامة لمدة 10 سنوات على الاراضي الإسبانية بصفة قانونية وشرعية بإستثناء مواطني بعض دول           قارة أمريكا اللاتينية الذين يشترط لهم الإقامة لمدة سنتان فقط , وبالنسبة للاجئين فالحكومة الإسبانية              تشترط الإقامة بعد 5 سنوات .

ثانيا : الإقامة لمدة سنة بالنسبة للمولودين في إسبانيا وأيضا سنة بالنسبة للمتزوجين من مواطن إسباني ,

ثالثا : إجتياز إختبار الجنسية بالنسبة للراغبين في الحصول على الجنسية الإسبانية

رابعا : تقديم وثائق تفيد الحالة المادية لطالب الجنسية سواء عقد عمل أو وثائق الإستفادة من النظام الإجتماعي           والمساعدة الإجتماعية .

خامسا : تقديم وثيقة حسن السلوك من البلد الأصلي لطالب الجنسية

سادسا : تقديم بطاقة الإقامة الرسمية بإسبانيا وإثبات الإقامة لمدة 10 سنوات بإسبانيا

سابعا : ملئ المطبوع  الخاص بتقديم طلب الجنسية

أجل الحصول على الجنسية الإسبانية

وبعد إستوفاء هذه الشروط يتم تقديم ملف طلب الجنسية  إلى السجل المدني الإسباني وبعد مدة تتراوح مابين 6  أشهر إلى سنة يتم إرسال رسالة من أجل الحضور إلى مركز الشرطة التابع لمدينة إقامتك من أجل إحضار بعض الوثائق الإدراية , وبعدها بمدة تترواح مابين سنة إلى سنتين يتم  إرسال بطاقة قبول أو رفض الجنسية الإسبانية التي تمنح بقرار قضائي من الدولة الإسبانية .

كان هذا كل شيء وسنوافيك بالكثير من المواضيع التي تنظم قانون الهجرة في إسبانيا قرائنا الكرام في مواضيع جديدة وحصرية لموقع مصر فايف بإذن الله .