أطعمة ومأكولات تُخلص الجسم من السموم وتأثيرها فعال

توجد أطعمة تخلص الجسم من السموم وتأثيرها قوي وفعال على صحة الإنسان، وهذه الأطعمة والمأكولات متوفرة فى جميع الأماكن ويمكن العثور عليها بسهولة ويتم العلاج بها بطريقة طبيعية بدلاً من تناول العقاقير والأدوية التي تحتوي على مواد كيميائية من الممكن أن تضر بالصحة، وجسم الإنسان يتعرض للعديد من السموم التي تضر الجسم وبخاصة الكبد والكلى والجهاز الهضمي، ولكن الله سبحانه وتعالى قد وهب لنا من الطبيعة داء لكل دواء، ونعرض فى تقرير مبسط أهم الأطعمة والمأكولات التي تساعد الجسم فى التخلص من السموم.

أطعمة ومأكولات تُخلص الجسم من السموم

أطعمة ومأكولات تُخلص الجسم من السموم وتأثيرها فعال 2

  •  الخرشوف، يحتوى على مواد تساعد فى إنتاج كرات الدم الحمراء، ويعمل الخرشوف على تحسين وظائف الكبد والأمعاء ويحتوى الخرشوف على مضادات الأكسدة المفيدة فى التخلص من السموم.
  • الهليون والذي يحتوى على حمض الفوليك والبوتاسيوم والألياف التي تعمل على مقاومة السرطان وتقليل السموم فى الجسم والتخلص منها.
  • البروكلى، وهو يمد الجسم بالمواد الكيماوية التي تقوى أنزيمات الكبد وتساعدها فى التخلص من السموم بسهولة.
  • الأفوكادو، وهو يحتوى على ألاف قابلة للذوبان وغير قابلة للذوبان تعمل على تطهير الجسم من السموم وتعتبر من مصادر مضادات الأكسدة المفيدة للجسم.
  • التفاح، والذي يحتوى على مادة البكتين التي تعمل على تحسين قدرة الجسم على التخلص من المعادن السامة والإضافات الغذائية الضارة من الجسم.
  • الفواكه التي تحتوى على فيتامين سي وهى الفواكه البرتقالية والحمراء الغنية جدا بمضادات الأكسدة وفيتامين سي والتى تعمل بكفاءة على التخلص من السموم والدهون والشحومات الضارة فى الجسم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.