مصر ترسل أسباب حكم إعدام مرسي والإخوان مترجمة للعالم

مصر ترسل أسباب حكم إعدام مرسي والإخوان مترجمة للعالم
قضية إعدام الإخوان

قامت وزارة الخارجية المصرية اليوم بترجمة أسباب حكم القضاء بالإعدام على الرئيس المعزول محمد مرسي و قادات الإخوان المسلمين ، وقامت الوزارة بإرسال الأسباب لجميع سفاراتها خارج البلاد ، وذلك يأتي في إطار توضيح أسباب الحكم بالإعدام على الرئيس المعزول و قادة الإخوان ، ولتوضيح أوضاع مصر الحالية للعالم.

و في إطار ذلك تم توزيع حيثيات الحكم على جميع السفارات الأجنبية في مصر ، وإرسال القرار إلى السفارات المصرية بالخارج ، لتوزيع البيان على الحكومات في الخارج ، وذلك بعد ترجمة القرار للغة الإنجليزية ، و أيضاً تم توزيع القرار على وكالات الإعلام الأجنبية المعتمدة.

و قد أكدت الوزارة كل التأكيد على أن أسباب الحكم جاءت بعد التأكد من تورط جماعة الإخوان المسلمين في أعمال كان من شأنها زعزة الأمن و الإستقرار في البلاد.

وحيث أوضحت محكمة جنايات القاهرة أسباب عقوبة الإعدام ، وذلك بسبب قضية اقتحام السجون والتخابر و العديد من القضايا الأخرى ، حيث وضعت المحكمة جميع قضايا جماعة الإخوان تحت مسمى واحد و هو ” جريمة ارتكاب أفعال من شأنها المساس بسلامة أراضينا ” ، وذلك تمثل في دخول جماعات إرهابية للبلاد ، وأيضا إجبار قوات الشرطة ليتراجعوا لمدينة العريش ، وبسط نفوذ هذه الجماعات في المنطقة المتمثلة في منطقة الشريط الحدودي ومنطقة رفح والشيخ زويد.

كما و ذكرت المحكمة أنه ثبت لها في تحقيقاتها ثبات مشاركة عناصر إرهابية من خارج البلاد في هذه الأعمال ، وذكرت أن هذه العناصر من الدول القريبة للحدود المصرية ، وبذلك تم تنفيذ المخطط الإرهابي.

و أظهرت المحكمة معلومات تفيد أن القضية تضم 72 متهماً من حركة حماس ، 5 متهمين من الجماعات الإرهابية بسيناء ، متهمين من قيادات حزب الله ، و 47 متهماً من قيادات الإخوان ، موضحة أن القضية أثبت إرتباطاً بين هؤلاء.