موقف إعلاميو CBC المصرية من إيقاف برنامج باسم يوسف

موقف إعلاميو CBC المصرية من إيقاف برنامج باسم يوسف

بعد أن عرضنا لكم على مصر فايف كل التداعيات التي رافقت قرار قناة cbc المصرية إيقاف برنامج البرنامج الذي يقدمه الإعلامي باسم يوسف بالإضافة إلى رصدنا لكل ردود الأفعال التي تلت إيقاف البرنامج سواء المعارضة أو المؤيدة لقرار قناة cbc المصرية , الأن نقدم لكم موقف  زملاء باسم يوسف في قناة cbc المصرية من قرار القناة .

حيث قالت صحيفة اليوم السابع المصرية أن الإعلامية المصرية في قناة cbc المصرية القت بيان تقول فيها أن إعلاميو قناة cbc المصرية متحفظون على قرار إدارة القناة بوقف البرنامج .

وهذا البيان كاملا من إعلاميو قناة cbc المصرية :

بيان إعلاميو وصحافيو قناة cbc المصرية على قرار إيقاف برنامج البرنامج لباسم يوسف

“نؤكد نحن إعلاميو قنوات سى بى سى أننا نتحفظ على قرار إيقاف عرض الحلقة الأخيرة من برنامج “البرنامج” لزميلنا باسم يوسف.. وأننا مع علمنا بأن الأسباب التى دعت رئيس مجلس الإدارة لإيقافها، لا علاقة لها بضغوط سياسية من أية جهة ولا برغبة فى تقييد حرية عملنا كإعلاميين وصحفيين..إلا أننا نرفض قرار إيقاف الحلقة من حيث المبدأ، وقد قمنا بإبلاغ مجلس الإدارة والسيد رئيس مجلس الإدارة بذلك، مؤكدين أننا كإعلاميين متمسكون بالعمل فى المناخ الذى مكنا من ممارسة دورنا بحرية، وإدراك كامل لمسئوليتنا الوطنية تجاه المجتمع والرأى العام دون منع أو تقييد، وهو ما وجدناه فعلا على شاشة سى بى سى منذ إطلاقها.

وقد نقلنا موقفنا هذا بوضوح إلى مجلس إدارة سى بى سى ولمسنا تفهما كاملا له، ونحن إذ نؤكد تحفظنا على المنع كمبدأ..ونأمل أن يتم التوصل سريعا إلى اتفاق بين المحطة والشركة المنتجة للبرنامج حول نقاط الاختلاف الواردة فى البيان الصادر أمس عن السيد رئيس مجلس الإدارة”.