“بيت المقدس” تختطف جنودا مصريين كرهائن بعد استهداف سيناء

“بيت المقدس” تختطف جنودا مصريين كرهائن بعد استهداف سيناء
Soldiers in military vehicles proceed towards the al-Jura district in El-Arish city from Sheikh Zuwaid, around 350 km (217 miles) northeast of Cairo May 21, 2013. Egyptian army and police forces stepped up roadblocks in north Sinai in a hunt for militant Islamists who kidnapped seven security officers last week, a security source said on Tuesday. REUTERS/Stringer (EGYPT - Tags: POLITICS MILITARY)

قامت وكالة الأنباء الفرنسية بالإعلان عن اختطاف جنوداً من الجيش المصري على يد إرهابيين ينتمون إلى تنظيم أنصار بيت المقدس، وأضافت الوكالة أن المسلحون الإرهابيين قاموا بالاستيلاء على العديد من المركبات المدرعة.

من جانبها قامت جماعة ولاية سيناء التي تنتمى لتنظيم داعش الإرهابي بالإعلان على أن هجمات اليوم على مسئوليتها، وقالت أن مقاتليها قاموا باستهداف خمسة عشر موقعاً للجيش والشرطة، وقامت العناصر الإرهابية بتنفيذ ثلاثة تفجيرات من بينها تفجيرين قاموا باستهداف نقطة تفتيش، وواحدة قامت باستهداف ناد للضباط في مدينة العريش.

وجدير بالذكر أن بعض الإرهابيون صباح اليوم قاموا باستهداف خمسة أكمنة للجيش في الشيخ زويد مستخدمين في هذه العملية قذائف الهاون و”آر بي جي”، أسفر هذا الاستهداف عن سقوط عشرات الضحايا لكنه لم يعلن حتى الآن العدد الكلي.

ومن ناحية آخري قامت القوات المسلحة بالاشتباك معهم وقامت بتصفية 39 إرهابيًا، وقامت بتدمير ثلاث عربات “لاند كروزر” محملة بمدافع مضادة للطائرات.