التخطي إلى المحتوى
الأزهر يعلن عن 11 ألف وظيفة منهم مفتيات وواعظات..تعرف على التفاصيل “محدث”
وظائف الازهر الشريف

أعلن وكيل الأزهر الشريف، الدكتور عباس شومان، عن حدث جديد يعتزم الأزهر تحقيقه وسيسبب نقله جديدة في التاريخ الحديث للأزهر الشريف، وأشار للإعلان عن 11 ألف وظيفة بمختلف قطاعات التوظيف خاصة في مجال الوعظ والتدريس، وسيتم الإعلان عنهم قريباً.

وأضاف إلي أنه لن يقتصر علي تعيين الشباب فقط بوظائف الوعاظ، ونوه عن الإعلان لعدد 2000 وظيفة للوعاظ من الشباب، والجديد الإعلان عن 500 وظيفة للوعظات من الخريجات الأزهريات، كي يتم تلبية الطلب على الوعظات بالدعوة النسائية وبالأخص في الجمعيات والتجمعات النسائية.

ثم أشار وكيل الأزهر لما يسعى إليه خلال الفترة القادمة من ضم جميع لجان الإفتاء بالجامع الأزهر، بحيث أن تعتمد بصورة أساسية على المتخصصين من السادة أعضاء هيئة التدريس بأقسام الجامعات الشرعية، إلي جانب هؤلاء المتميزين من الوعاظ، والمتميزات  من النساء المتخصصات في الفقه.

وأوضح أنه يريد أن لا يسبب حرج للمستفتيات من النساء التي تجد نوعاً من الحرج في توجيه أسئلتها للرجال.

وجاء في البيان الذي نشرة وكيل الأزهر أيضا ما يلي:

“لدى الأزهر المؤهلات من الشابات خريجات الكليات الأزهرية، وكذا المتخصصات في الفقه وأصوله من عضوات هيئة التدريس بالجامعة ما يكفى لإضافة جديدة في الوعظ والإفتاء النسائي لأول مرة في تاريخ العمل الدعوى الرسمى، وهو أمر وجه إليه الإمام الأكبر قبل عدة أشهر ونجحنا بحمد الله في الحصول على الدرجات الوظيفية لتفعيله”

إلي جانب ذلك أوضح وكيل الأزهر انه فيما يخص  الأفتاء الإلكتروني سيتم الاستعانة بالمتميزين من الوعاظ وكذلك الواعظات، وهو نفس الحال فيما يخص قوافل “سفراء الإسلام “التابعة للأزهر.

لذا تابعونا سيتم توفير لكم جميع الأخبار التي تخص هذه الوظائف.

تحديث 1-8-2015

تم نشر رابط موقع تلقى طلبات التعين إلكترونيا بوظائف الأزهر الشريف رسمياً عبر موقع البوابة الإلكترونية التابعة لمشيخة الأزهر الشريف، حيث يستطيع المتقدمين لشغل الوظيفة التقدم الآن بمليء بياناتهم بالاستمارات الإلكترونية المعدة لذلك.

وللدخول لموقع التقدم لوظائف الأزهر الشريف اضغط هنا

وللتعرف على التخصصات المطلوبة بالمسابقة شاهد الإعلان التالي:

مسابقة الازهر

تابعونا سنوافيكم بكل جديد ويسعدنا تلقى استفساراتكم بالتعليقات

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.