نصائح بسيطة لتخفيف آلام الدورة الشهرية

نصائح  بسيطة لتخفيف آلام الدورة الشهرية

تعرفي على اهم النصائح التي تساعد على تخفيف الدورة الشهرية هل تعانى من الإلآم أثناء الدورة الشهرية ؟

هل تشعرين بالقيئ والإجهاد الشديد المصاحب للدوره الشهرية ؟

فلا داعى للقلق من الإلآم التي تسببها الدورة الشهرية، فهذه الإلآم من الممكن أن يتم تخفيفها فيحدث ذلك نتيجة طبيعة لما يتعرض له الجسم من تغيرات فسيولوجيه وفى الهرمونات، فما عليك أن تقومي يبه هو اتباع النصاح التالية:

  1. القرفة من اكثر المشروبات التي تساعد على تخفيف الإلآم للدوره الشهرية، كما انه يحسن من أداء الدورة الشهرية التي تساعد على التخالص من الألم المصاحبة في اسفل البطن، أو الإلآم في منطقه الحوض، فيكفى شرب كوب من القرفة كلما شعرتي بالإلآم أو التقلصات.
  2. عليك الابتعاد عن بعض الأطعمة التي تسبب المزيد من الإلآم مثل المشروبات الغازية.
  3. وعليك البعد التام عن الملح وتقليل الحلويات، وأي من الأطعمة التي تحتوى على نسبه كبيره من السكريات، وعليك أن تهتمي بالأغدية والأطعمة الصحية في خلال هذه الفترة مثل الأوراق الخضراء واللوز والحليب والموز والسبانخ والحبوب الكاملة وتناول الغضائر الطبيعية.
  4. النوم الجيد من اهم الأسباب التي تسبب الإلآم فأثناء الدورة الشهرية عليك الابتعاد التام عن النوم المتقاطع وعدم أخذ الراحة الكاملة والنوم المتواصل ما يقرب من 8 ساعات لان هذا يحسن من الدورة الشهرية .
  5. مارسي الرياضة أثناء فتره الدورة الشهرية، من اهم الأشياء التي تساعد على نزول الدورة الشهرية وتساعد على تخفيف الإلآم هو الرياضة، حتى لو كانت رياضه المشي، استخدام قربه الماء أو الشكوة أو قنينه الماء من الممكن أن تضعي ماء الدافئ في القربة ووضعها على اسفل البطن فيخفف من الإلآم.