التخطي إلى المحتوى
9 خطوات مهمة للعناية بالشعر الدهني

الكثير من السيدات تجد عندها مشكلة كبيرة بسبب الشعر خاصة السيدات أو البنت التى شعرها دهنى وتعانى كثيرا وذهبت للكثير من الدكاترة كى تجد حل لشعرها لكنها لم تحصل على أى نتيجة وبعض السيدات تشترى الكثير من الزيوت للشعر وايضا الكثير من الكريمات وتعمل الكثير من حمامات الكريم والزيوت وإيضا تذهب للكوافير لعمل جلسات للشعر وتقويتة من الجذور ومواد أخرى لا حصر لها ولا يسع الوقت لذكرها لانها كثيرة جدا والنهاردة يقدم لكم موقع مصر فايف تسع نصائح مهمة للغاية لكيفية العناية بالشعر الدهنى ويلا نعرف مع بعض الخطوات وكيفية تنفيذها والحل سهل للغاية وبسيط وان شاء الله النتية هتكون جيدة والحل غير مكلف .

1- غسيل الشعر

إن كنت من صاحبات الشعر الدهني، فينصح بغسيل الشعر يوميًا، للحفاظ على تنظيف الشعر والتخلص من الدهون الزائدة التي تتسبب في تراكم الأتربة والشوائب.

2- الشامبو المناسب للشعر الدهني

اختاري الشامبو المصمم للشعر الدهني. فالشامبو الخاص بالشعر العادي يحتوي على معامل حموضة بين 4.5 – 6.7، لكن الشعر الدهني يحتاج إلى معامل حموضة أقل من ذلك.

3- شطف الشعر جيدًا

بعد استعمال الشامبو على الشعر، احرصي على شطفه جيدًا. فالرواسب المتراكمة على الشعر قد تتسبب في جذب الزيوت الزائدة وتراكم الأتربة والأوساخ.

4- حضري بنفسك شامبو للشعر الدهني

يمكنكِ كذلك تحضير الشامبو الخاص بك بنفسك في المنزل بطريقة بسيطة وسهلة. اخلطي كوب من الشامب العادي مع ملعقة صغيرة من هلام الألو فيرا وملعقة صغيرة من عصير الليمون. يمكن الاحتفاظ بهذا الخليط لمدة اسبوع واحد في الثلاجة. وهي من أفضل العلاجات للعناية بالشعر الدهني.

5- استخدمي البلسم لأطراف الشعر

استخدمي البلسم على أطراف الشعر فقط، في حالة تعرضهم للجفاف. فلا يفضل استخدام البلسم للشعر الدهني.

6- عدم الإفراط في تمشيط الشعر

تجنبي الإفراط في تمشيط الشعر. فيعمل ذلك على انشار الزيوت التي يتم إفرازها من فروة الرأس على جميع نواحي الشعر مع تمشيط الشعر باستخدام الفرشاة.

7- استخدمي بودرة الأطفال

إن كنتِ على عجلة من أمرك وليس لديك الوقت الكافي لغسيل الشعر، قومي برش القليل من بودرة الأطفال على الشعر، واتركيها لمدة 5 دقائق. بعد ذلك، قومي بتمشيط الشعر جيدًا. فتعمل تلك البودرة على التخلص من الزيوت الزائدة، كما تعطي رائحة جميلة للشعر.

8- استخدمي مواد طبيعية لشطف الشعر

عصير الليمون، خل التفاح والشاي هي كلها مواد طبيعية يمكن استخدامها لشطف الشعر والتخلص من الرواسب. ولا تنسي بعد ذلك شطف الشعر باستخدام الماء فقط. فتلك المواد الحامضية تساعد على مكافحة الزيوت الزائدة على الشعر.

9- استخدمي البيض لشعرك

اخلطي 2 صفار بيضة مع عدة قطرات من عصير الليمون جيدًا، ثم استخدمي الخليط على الشعر المبلل. ثم يشطف جيدًا بعد ذلك.

جربّي بعض من تلك العلاجات الطبيعية والنصائح كي تتغلبي على مشكلات الشعر الدهني المختلفة.

قد يهمك أيضا

التعليقات