التخطي إلى المحتوى
إضافة فارق نقاط “القمامة والبوتاجاز والبيوديزل” إلى البطاقة التموينية

صرح اليوم وزير التموين والتجارة الداخلية “خالد حنفي” انه سيتم إضافة نقاط البوتجاز والبيوديزل والقمامة على بطاقة التموين الذكية، وذلك بعد قيام الوزارة بإضافة نقاط الخبز، جاء هذا التصريخ خلال إجتماع السيد الوزير مع  نقابة البقالين التموينيين مع التأكيد أنه لا يوجد حصة ثابتة مخصصة لكل بقال تمويني.

وأكدت الوزارة التموين المصرية أنه تم السماح لمواليد 2013 وذلك حتى شهر يوليو من نفس السنة، بتسجيلهم ضمن المواليد الجدد عبر البطاقة التموينية، وذلك للتخفيف على المواطن المصري وليتمكن من الحصول على الحصص المخصصة لهم، على أن يتم فتح التسجيل لهم أول شهر أغسطس القادم.

صرحت وزارة التموين عبر مكاتبها في محافظات الجمهورية، أن باب تسجيل المواليد المصريين الجدد ما زال مفتوحاً وذلك لتسجيل المواليد من 2006 وحتى مواليد 2011، بحيث أن إمكانية إضافتهم على بطاقة التموين كانت متاحة إعتباراً من 1 يوليو 2015 المقبل، عبر موقع الإنترنت أو التوجه لأحد أفرع مكاتب التموين.

وجاء هذا التصريح عقب مطالبات بفتح التسجيل وذلك ليتمكن الأهالى من الحصول على حصص تموينية خاصة بالمواليد الجدد، ولكن الغريب في الأمر أنه لن يسمح بتسجيل مواليد 2012 وحتى مواليد 2015، وأنه سيتم بعدها البدء بصرف الحصص للأفراد بحسب القانون.

حيث يمكنكم التسجيل للمواليد الجدد عبر الرابط التالي: CardCitizens.

مع تأكيد وزارة التموين على أنه يجب عدم التسجيل للمولود الواحد مرتين ، والتأكد من الرقم القومي للمولود قبل الإضافة والذي يتكون من 14 رقم، جاء هذا الأمر لضمان وصول الدعم لمستحقيه وتكوين قاعدة بيانات حديثة ليكون الإستهداف بشكل أدق.

شرح التسجيل بالفيديو:

قد يهمك أيضا

التعليقات