اخسري 10 كيلو جرام في رمضان من خلال تناول 5 أطعمة على الإفطار.. تعرفي عليها

اخسري 10 كيلو جرام في رمضان من خلال تناول 5 أطعمة على الإفطار.. تعرفي عليها

يؤدي تناول أطعمة معينة على الإفطار إلى التحكم في فقدان الوزن أو زيادته، فتناول أطعمة تزيد من فعالية الهضم و تحتوي على على ألياف تساعد على خسارة الوقت، في حين تناول أطعمة دسمة تعمل على زيادة الوزن، و في هذا السياق نقدم لكم 5 أطعمة يؤدي تناولها على الإفطار إلى خسارة 10 كيلو جرامات في نهاية شهر رمضان المبارك.

اخسري 10 كيلوجرام في شهر من خلال الأطعمة التالية:

  • الموز
    يعتبر الموز من الفواكه التي تحتوي على كمية كبيرة من المعادن و الألياف و الفيتامينات، فتناول الموز على الإفطار و السحور يزيد من الإحساس بالشبع في شهر رمضان، لذلك فإن تناول الموز طازج أو إعداده عصير و تناوله على الإفطار يعطي إحساساً بالشبع.
  • القهوة
    تناول القهوة خلال لفترة بين الإفطار و السحور يؤدي إلى فقد السعرات الحرارية خلال نهار الصيام، لذلك من يرغب في خسارة الوزن عليه الحرص على تناول كوب من القهوة يومياً.
  • البيض
    تناول بيضتبن على الفطور كفبل بخسارة كمبة كببرة من الوزن، حيث يعمل البيض المسلوق على رفع مستوى الحرق للسعرات الحرارية، كما أنه يزيد من نشاط الجسم.
  • التوت البري
    يحتوي التوت البري على كمية كبيرة من المواد المضادة للأكسدة لذلك يعتبر التوت البري أحد أهم المواد المضادة للسمنة.
  • الفراولة
    تعتبر الفراولة أحد أهم الفواكه الغنية بالألياف الغذائية، و التي تتميز بأنها تساعد على امتصاص الدهون في الجسم، و تعمل كذلك على تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم.