نصائح الخبراء لفقدان الوزن في رمضان والحفاظ على صحتك

نصائح الخبراء لفقدان الوزن في رمضان والحفاظ على صحتك
نصائح الخبراء لفقدان الوزن في رمضان والحفاظ على صحتك

سيحل علينا بعد أيام شهر رمضان الكريم، وكما تعلمون أن ساعاته ستكون أطول وقد تصل إلى 15 ساعة، ولهذا عليك سيدتي الإستعداد له بشكل كبير واستجماع القوة والعزيمة للعبادة وطاعة الله والحفاظ على صحتك، وسنتطرق خلال هذا المقال عن التغدية الصحية وطرق خسارة الوزن خلال هذا الشهر المبارك.

وجبة الإفطار

ننصحك بأن تبدأي بالتمر لأنه مصدر غني بالسكر البسيط لتعوضي الطاقة التي فقدتها أثناء فترة الصيام، إضافة إلى كوب من اللبن لأنه يعطي الجسم ما يحتاجه من البروتين والمعادن.

إنتظري مدة 10 دقائق وحضري طبقا من السمك أو الدجاج لما يحتوي عليه من مصادر البروتين القليل الدسم، ويمكنك تناول المقبلات كالكبة أو السمبوسك ولا تقومين بقليها بل احرصي على كونها مشوية.

إذا رغبت بتناول الحلويات فاحرصي على شوي القطائف بدلا من قليها.

وجبة السحور

إحرصي على عدم تفويت هذه الوجبة وتناوليها قبل ساعات الإفطار.

الأكثر قراءة

رجيم رمضان : إستغلي الشهر الكريم واخسري 12 كيلو
كيف تحافظين على وزنك بعد نقص الكيلوغرامات الزائدة
الماء وبعض المشروبات لرجيم فعال ينقص 3 كيلو اسبوعيا
تجربة مجربة لإنقاص وزنك من 99 كيلو إلى 78 كيلو
خلطة مذهلة لتحطيم الدهون وحرقها

يجب أن تكون وجبة السحور غنية بالكاربوهيدرات ويعتبر الخبز المصنوع من القمح الكامل أو البيض المسلوق أو شرائح الديك الرومي أو الجبن الأبيض التي تعتبر مصدر مهم للبروتين، وليصبح السحور وجبة صحية بامتياز أضيفي له كوب من اللبن أو الحليب قليل الدسم وصحن من الخضروات الطازجة.

نقطة مهمة : يجب شرب ما لا يقل عن لترين من الماء بين الإفطار والسحور لترطيب الجسم وتجنب جفافه، ولا يجب نسيان ممارسة الرياضة 3 أو 4 مرات في الأسبوع خارج أوقات الصيام.