أسعار أحدث فوانيس رمضان 2017 الأكثر مبيعا في الأسواق المصرية
صور فوانيس رمضان 2017-فوانيس رمضان الجديدة

فوانيس رمضان 2017: أيام قليلة ويبدأ شهر رمضان الكريم كل عام والأمة الإسلامية بخير وسلام، كل عام وأنتم بخير، والجميع يستعدون لإستقبال شهر رمضان الكريم وإعداد زينة رمضان وتملأ الفوانيس جميع المنازل والشوارع، لذلك نقدم لكم موضوع خاص بفانوس رمضان منذ بداية حمل الفانوس وشكله قديمًا وما وصل إليه حتي الآن.

أصل فانوس رمضان ومن أين جاءت تسميته

سنعرض لكم في البداية عادة الاحتفال بشهر رمضان وحمل الفوانيس و من أين جاءت فكرة تسمية فانوس رمضان بهذا الاسم ومن هو أول من اخترع فانوس رمضان؟! فهناك العديد من القصص التى تروى حول أصل الفانوس وبداية ظهوره، يعد فانوس رمضان من العادات الشعبية التي انتشرت منذ القدم في مصر، وانتقلت بعد ذلك إلي باقي الدول العربية والإسلامية، والتي تعد من أهم العادات التي يستقبلون بها الناس شهر رمضان.

القصص التي تروى حول أصل الفانوس وشهر رمضان الكريم

أنه كان فى عصر الخلفاء الفاطمين كان يخرج  الخليفة ليلا قبل شهر رمضان ليستطلع الرؤية، ليرى هلال شهر رمضان الكريم و كان الأطفال يحملون المصابيح في إيديهم ويخرجون وراءه في الليل، ويقال أنها قد جاءت من هنا فكرة احتفال الأطفال بشهر رمضان قبل قدوم شهر رمضان بأيام والاحتفال به في الشوارع ليلا بالفوانيس.

وهناك قصة أخري تروي أن الخليفة الفاطمي أمر الناس والشيوخ بإضاءة الشوارع ليلا طوال أيام شهر رمضان وتعليق فوانيس في الطرقات ومن هنا جاءت فكرة إضاءة المصابيح والفوانيس وزينة رمضان في شهر رمضان الكريم في الشوارع.

اما عن أصل تسمية كلمة فانوس فإن الكلمة في أصلها هي كلمة إغريقية تعطى في معناها مصدر يستخدم لغرض الإضاءة، ومن هنا أصبح الأطفال يخرجون إلي الشوارع حاملين الفوانيس في أيديهم وهم يغنون.

أنتشرت مظاهر الاحتفال بشهر الصوم منذ صدر الإسلام وحتى الآن ولكنها تطورت عبر العصور وانتقلت من فترة إلى اخري، حتي وصلت لما وصلت إليه اليوم، فقد تعددت وتطورت أشكال الفوانيس وأصبحت تُستخدم ايضا كزينة في المنازل والشوارع، كما أصبحت تصنع الفوانيس الرمضانية علي هيئة أشكال عديدة بعدما كانت تتمثل في شمعة مضيئة داخل الفانوس او لمبة مصباح صغيرة فأصبحت تمثل شكل لعب للأطفال فهناك فوانيس علي شكل سيارات وعرائس وغيرها أو شخصيات كرتونية محبوبة للأطفال مثل فوانيس رمضان بوجى وطمطم والتى تصدر أصوات غنائية وغيرها.

صور فوانيس رمضان الجديدة 2017 وأسعارها

ترتفع أسعار فوانيس رمضان 2017 بنسب عالية عن مثيلاتها في العام الماضي نظرا لارتفاع أسعار الخامات، تتفاوت أسعار فوانيس رمضان لهذا العام 1438هـ/ 2017م، ما بين 20 إلي 150 جنيه مصري، بحيث يصل سعر الفانوس الكبير المصنوع من الخرز إلي 150 والصغير بصل إلي 90 جنيه.

أما عن أسعار الفوانيس الخشبية فيسجل سعر الفانوس الخشب الكبير ما بين 120: 150 جنيه، بينما يبلغ سعر الفانوس الصغير 65 جنيه.

ونجد من بينهم فانوس السيسي هو الفانوس الأكثر مبيعا والذي يصل إلي 50 جنيه سعر فانوس.

للإطلاع علي أسعار فوانيس رمضان ومعرفة أسعار مختلف أنواع الفوانيس من خلال الرابط التالي الذي يعرض أسعار فوانيس رمضان هذا العام ويوضح زيادة أسعار الفوانيس القديمة وأسعار أحدث الفوانيس والتصميمات الجديدة من خلال الرابط التالي أبو 20 بقي بـ 100 والغالي وصل 700 عن فوانيس رمضان نتحدث .. فيديو.

صور فوانيس رمضان الجديدة 2017

صور فوانيس رمضان 2017-فوانيس رمضان الجديدة
صور فوانيس رمضان 2017-فوانيس رمضان الجديدة

شاهد ايضا

أجدد رسائل شهر رمضان للتهنئة

فوانيس رمضان 2017 وأشكالها الجديدة-صور فوانيس رمضان 1438هـ

أبو 20 بقي بـ 100 والغالي وصل 700 عن فوانيس رمضان نتحدث .. فيديو

فوانيس رمضان 2017 وأسعارها المتداولة في الأسواق وأكثرها شراء

نقدم لكم أحدث فوانيس رمضان هذا العام وأكثرها شراء تتمثل في فوانيس السيسي والذى لاقي إقبال شديد علي شراءه منذ العام الماضى من قبل الأسر وبالإضافة لذلك فوانيس الكبير أوي وجوني وهم شخصيات المسلسل المعروف باسم الكبير اوى.

فانوس رمضان -فانوس السيسي فانوس رمضان -فانوس الكبير اوى فانوس رمضان -فانوس الكبير اوي فانوس رمضان -فانوس جوني

أسعار فوانيس رمضان 2015

فانوس السيسي الاكثر مبيعا بالأسواق المصرية بلغ حوالي 40 جنيه مصري, بينما تراوحت أسعار الفوانيس الخشبية حسب حجمها ما بين 20 جنيه و100 جنيه, وترواحت أسعار الفوانيس الصاج ما بين 30 جنيه إلي 200 جنيه مصري, اما الفوانيس الخشبية التى يتراوح ارتفاعها ما بين 2 و 4 متر تبدأ من 300 إلي 800 جنيه وعادة ما تستخدم لأغراض الزينة فى المنازل والشركات.

فوانيس رمضان -الفوانيس الصاج فوانيس رمضان -فوانيس الزينة

 

فوانيس رمضان -فوانيس السلاحف النينجا

فوانيس رمضان الخشبية -الاركت فوانيس رمضان الزينة

مع ملاحظة ان الفوانيس الرمضانية الموجودة في الأسواق المصرية جميعها فوانيس مصرية ولم يتم استيردها فيما عدا ما تم صناعته من فوانيس صيني تحمل شكل الألعاب من عرائس وقطط ويترواح أسعارها ما بين 30 إلي 80 جنيه.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.