اول صورة لمنفذ تفجير مسجد القطيف وبيان خطير من داعش

اول صورة لمنفذ تفجير مسجد القطيف وبيان خطير من داعش

تحديث اليوم 24 مايو 2015
اليوم أصدرت وزارة الداخلية بيان تكشف فيه عن هوية الشخص الذي قام بتفجير نفسه في مسجد الامام علي بن أبي طالب، وأدى ذلك الى وفاة 31 شخص على الاقل، أشارت الداخلية في بيانها أن المفجر هو شخص سعودي يدعى صالح القشعمي، وهو من عائلة كبيرة في المملكة السعودية، ووالده موقوف منذ فقرة وأيضا هو مطلوب أمنيا.

وقد ردت العائلة على بيان الداخلية بأستنكارها ما فعله هذا الشاب، وأكدت أنه تصرف شخصي لا يمثل إلا نفسه، أما العائلة ترفض أي عمل يزعزع أستقرار الوطن.

صالح القشعمي منفذ العملية
صالح القشعمي منفذ العملية

اليوم أعلنت داعش بشكل رسمي مسئوليتها عن عملية تفجير مسجد القطيف، وهي العملية التي راح ضحيتها ما لايقل عن 30 مصلي في المسجد، وقد أعلنت داعش عن شخصية الانتحاري الذي قام بهذه العملية وقالت أنه شخص تابع لهم يدعى أبو عامر النجدي.

اول صورة لمنفذ تفجير مسجد القطيف وبيان خطير من داعش 7
الانتحاري الذي فجر نفسه

 

صالح القشعمي منفذ العملية
صالح القشعمي منفذ العملية

وقد نشرت داعش عبر صفحاتها بيان رسمي لتكشف فيه عن أسباب هذه العملية، وقالت في البيان من وجهة نظرها أن هؤلاء المصلين يجتمعوا في المسجد لسب الصحابة، والشرك بالله ولذلك وجب التخلص منهم، وأشارت داعش في بيانها أيضا عن أن مسلحي التنظيم لم يهدأ لهم بال حتى يخرجوا كل من يعارضهم من الجزيرة العربية.

يذكر أن هناك أنفجار كيبر وقع اليوم في أحد مساجد محافظة القطيف وقد أدى الانفجار الى مقتل عدد لا يقل عن 30 شخص، وأصابة الكثير.

اول صورة لمنفذ تفجير مسجد القطيف وبيان خطير من داعش 8
بيان داعش بالكامل