نباتات طبيعية للتخلص من ضعف الذاكرة

نباتات طبيعية للتخلص من ضعف الذاكرة

الذاكرة الجيدة أمر هام في حياتك المهنية وكذلك في حياتك الخاصة. ومع التقدم في العمر بالإضافة إلى كثرة ما يشغل البال مع التعرض الدائم للملوثات فقد تبدأ الذاكرة في الضعف مما يؤثر على الحياة بأكملها لكن مع بعض المساعدة من الطبيعة سوف تستطيع تحفيز ذاكرتك بدون إي آثار جانبية، وذلك بالإستخدام المنتظم لواحد من هذه النباتات الطبيعية.

  • الجينسنغ: واحد من النباتات الطبية الأكثر شعبية في العالم، والذي يتمتع بخصائص علاجية مميزة، فهو يعزز وظيفة الدماغ عن طريق زيادة تدفق الدم مما يزيد إمداد الأوكسجين والمواد المغذية للمخ. ويعمل الجينسنغ على تحسين الذاكرة والتركيز بالإضافة إلى تعزيز عمل الجهاز المناعي وعملية التمثيل الغذائي.
  • المريمية: هي نبات يتميز برائحة لطيفة وغالبا ما يستخدم كبهار في أنواع معينة من الغذاء وكذلك في العطور بالإضافة إلى العديد من وصفات الطب الشعبي، المريمية لها تأثير مهدئ ومساعد على التركيز حتى في حالات التوتر، لذلك فهو علاج فعال لمساعدة الطلبة في ليلة الإمتحان.
  • النعناع الأخضر: يعتبر هو الأكثر فائدة في حالات التعب الناجم عن الإجهاد أو الإرهاق النفسي، وقد إكتشف باحثون إيطاليون أن أوراق النعناع تحتوي على عشرات المركبات الكيميائية التي تنشط مراكز الذاكرة في الدماغ. وللحصول على أفضل النتائج يفضل تناول النعناع لمدة 12 يوما على الأقل.

الفانيليا: لأن رائحتها فعالة جدا في تحفيز قشرة الدماغ وبالتالي زيادة التركيز والذاكرة بالإضافة إلى أنها تساعد على تنشيط القلب والجهاز التنفسي والهضمي.