تعرف على أسعار اللحوم في شهر رمضان

تعرف على أسعار اللحوم في شهر رمضان

أوضح رئيس شعبة القصابين بالغرفة التجارية محمد هبة في تصريحات لوكالة أنباء خاصة، أن أسعار اللحوم سترتفع ارتفاعاً سيتراوح من 5% إلى 6% عن أسعار العام السابق، وذلك في كلاً  من اللحوم المستوردة والبلدية المتاحة في كل الأسواق، يرجع ذلك لوجود عجز في الثروة الحيوانية في مزارع مصر، حيث أن بلغ سعر الكيلو 52.6 جنية في المذبح.

كما أشار محمد وهبة أن مصر تعتمد على اللحوم المستوردة والبلدية بشكل متساوي، حيث إنه تم استيراد اللحوم من أثيوبيا والسودان وأورجواي والبرازيل.

وتتراوح أسعار اللحوم “الكندوز” من 75 إلى 85 جنيهاً للكيلو الواحد، مشيراً إلى عدم  إقبال المواطنين على شراء اللحوم من النوعين”الضاني” و “البتلو”، بينما يزداد إقبال القرى السياحية والفنادق على شرائهم.

وقد ناشد وهبة بضرورة إنشاء مزارع كبيرة متخصصة في الثروة الحيوانية على مساحة تزيد عن 100 فدان من أراضي الاستصلاح الزراعي الجديدة، وذلك للحفاظ على الثروة الحيوانية ولحل أزمة نقص اللحوم في مصر.

وفي سياق متصل، أعلن خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية عن استيراده لأكثر من 55 مليون كيلو جرام من اللحوم المستوردة  والبلدية، ليقدمها للمواطنين بأسعار منخفضة عن أسعار الأسواق الخارجية، حيث أن المقدر بيع هذه اللحوم في شركات الجملة والمجمعات الاستهلاكية ومن خلال السيارات المتنقلة المبردة المتجولة في الأنحاء الشعبية.