آخر أخبار مصر اليوم الخميس أهم الأخبار المصرية 30 أبريل 2015

آخر أخبار مصر اليوم الخميس أهم الأخبار المصرية 30 أبريل 2015

تحديث الساعة الثامنة مساءا لأهم وآخر أخبار مصر اليوم الخميس الموافق 30 أبريل لعام 2015 نطلعكم عليها متابعينا بشكل يومي، وذلك من خلال جولتنا الإخبارية اليومية، ونبدأ أهم وآخر أخبار مصر اليوم بافتتاح مصنع هندي لإنتاج علاج الفيروس الكبدي الأحد القادم، إعادة مياه النيل الأزرق إلى مجراه الأصلي خلال شهر سبتمبر القادم، افتتاح رئيس الوزراء معبر قسطل – أشكيت البري اليوم.

خلو جمهورية مصر العربية من مرض الحصبة عام 2018، لقاء رئيس الجمهورية بالملك فيليب السادس في مدريد، ضم وزير الثقافة وأحد ممثلي الكنيسة المصرية إلى لجنة تطوير المناهج التعليمية.

استكمال محاكمة محمد مرسي وآخرين في قضية التخابر مع دولة قطر، مصرع شخص وإصابة 18 آخرين في حادث انقلاب أتوبيس بالطريق الدولي الساحلي، ضبط أحد العناصر الإرهابية الخطيرة بشمال سيناء، افتتاح معبر قسطل – أشكيت البري اليوم، بدء تغيير مواصفات استمارة تقييم كفاءة مديري المدارس والمعلمين العام القادم.

بدء اختيار الفائزين في مسابقة الأصوات الحسنة لتلاوة القرآن الكريم اليوم، تخصيص 78 مليون جنيه لتنفيذ أعمال استكمال المرافق في المناطق الصناعية بالمحافظات، ضبط 5 أشخاص من المتهمين بإحراق نقطة شرطة القاصد بالمنوفية، رفع 64% من الرمال المشبعة بالمياه في مشروع قناة السويس الجديدة، طقس اليوم معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري.

ونترككم الآن زوار موقع مصر فايف مع النشرة الإخبارية المفصلة، والتي نعرض فيها آخر أخبار مصر اليوم الخميس الموافق 30 أبريل 2015، وذلك من خلال التحديث المستمر لأهم وآخر أخبار مصر على مدار اليوم.

آخر أخبار مصر اليوم الخميس 30 أبريل 2015

افتتاح مصنع هندي لإنتاج علاج الفيروس الكبدي الأحد القادم

سيقوم وزير الصحة والسكان الدكتور عادل عدوي بافتتاح مصنع هندي الذي يختص بإنتاج عقار هيتروسوفير  لعلاج مرض الفيروس الكبد الوبائي يوم الأحد القادم، وذلك في حضور القائم بأعمال سفير دولة الهند بجمهورية مصر العربية.

إعادة مياه النيل الأزرق إلى مجراه الأصلي خلال شهر سبتمبر القادم

صرح رئيس قطاع مياه نهر النيل المهندس أحمد بهاء الدين عن أن عملية إعادة مياه النيل الأزرق إلى مجراه الأصلي خلال شهر سبتمبر القادم ليس له تأثير على كميات المياه المتدفقة بمجرى النهر من المنبع إلى المصب، كما أوضح أيضا بأن العمليات التي تجرى الآن في سد النهضة الإثيوبي لن تؤثر على كمية المياه المتدفقة بنهر النيل.

افتتاح رئيس الوزراء معبر قسطل – أشكيت البري اليوم

افتتح رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب معبر قسطل – أشكيت البري اليوم، والذي سيساهم في مضاعفة حجم التبادل التجاري بين السودان ومصر، وذلك في حضور عدد من الوزراء.

خلو جمهورية مصر العربية من مرض الحصبة عام 2018

صرح وزير الصحة والسكان الدكتور عادل العدوي بالإعلان عن خلو جمهورية مصر العربية من مرض الحصبة خلال عام 2018، كما أكد على تطوير كافة الآليات الخاصة بالبرنامج القومي للتطعيم.

لقاء رئيس الجمهورية بالملك فيليب السادس بمدريد

يلتقي اليوم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بالملك فيليب السادس في مدريد؛ وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، كما أكد رئيس الجمهورية خلال لقائه بعدد من رجال الأعمال المصريين والأسبان بمدريد على حل كافة المشاكل التي تواجه المستثمرين والتزام مصر التام بكافة المعاهدات الدولية.

ضم وزير الثقافة وأحد ممثلي الكنيسة المصرية إلى لجنة تطوير المناهج التعليمية

أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب قرارا يتضمن ضم كل من وزير الثقافة وأحد ممثلي الكنيسة المصرية إلى اللجنة المكلفة بتطوير المناهج التعليمية.

استكمال محاكمة محمد مرسي وآخرين في قضية التخابر مع دولة قطر

تستكمل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة اليوم محاكمة محمد مرسي الرئيس السابق وعشر أشخاص آخرين من القيادات المنتمية إلى جماعة الإخوان والمتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بالتخابر مع دولة قطر.

مصرع شخص وإصابة 18 آخرين في حادث انقلاب أتوبيس بالطريق الدولي الساحلي 

أسفر حادث انقلاب أتوبيس تابع لإحدى شركات البلاستيك بمحافظة البحيرة في الطريق الدولي الساحلي عن مصرع شخص وإصابة ثماني عشر آخرين.

ضبط أحد العناصر الإرهابية الخطيرة بشمال سيناء

صرح المتحدث العسكري الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية عن تمكن رجال القوات المسلحة من ضبط أحد العناصر الخطيرة من المنتمين إلى الجماعات الإرهابية بمحافظة شمال سيناء.

افتتاح معبر قسطل – أشكيت البري اليوم

صرح سفير دولة السودان بالقاهرة عن الافتتاح الرسمي لمعبر قسطل – أشكيت البري اليوم، والذي سيساهم في مضاعفة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

بدء تغيير مواصفات استمارة تقييم كفاءة مديري المدارس والمعلمين العام القادم

صرح وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي عن بدء تغيير المواصفات الخاصة باستمارة تقييم كفاءة مديري المدارس والمعلمين من العام القادم، كما صرح أيضا أحد المصادر المسئولة بوزارة التربية والتعليم عن انتهاء الأعمال الخاصة بتطوير المناهج والكتب الدراسية للعام الدراسي القادم 2015 – 2016 خلال الأسبوع القادم بنسبة 50%.

بدء اختيار الفائزين في مسابقة الأصوات الحسنة لتلاوة القرآن الكريم اليوم

تقوم وزارة الأوقاف اليوم ببدء اختيار الفائزين في مسابقة الأصوات الحسنة الخاصة بتلاوة القرآن الكريم بالسهرات الرمضانية في جميع دول العالم خلال شهر رمضان الكريم.

تخصيص 78 مليون جنيه لتنفيذ أعمال استكمال المرافق في المناطق الصناعية بالمحافظات

صرح أحد المصادر المسئولة بوزارة التنمية المحلية عن تخصيص مبلغ ثماني وسبعين مليون جنيها؛ لتنفيذ الأعمال الخاصة باستكمال المرافق في المناطق الصناعية بالمحافظات.

ضبط 5 أشخاص من المتهمين بإحراق نقطة شرطة القاصد بالمنوفية

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن محافظة المنوفية بالتعاون مع قطاع الأمن الوطني من ضبط خمسة أشخاص من المنتمين إلى الجماعات الإرهابية والمتهمين في ارتكاب وقائع إحراق نقطة شرطة القاصد وقتل ضابط شرطة وتفجير العديد من الأماكن.

رفع 64% من الرمال المشبعة بالمياه في مشروع قناة السويس الجديدة

صرح رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش عن الانتهاء من رفع نسبة 64% من الرمال المشبعة بالمياه في مشروع إنشاء قناة السويس الجديدة.

طقس اليوم معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري

يسود اليوم طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على محافظة القاهرة ومحافظات الوجه البحري حتى شمال الصعيد، حيث تصل درجة الحرارة العظمى بمحافظة القاهرة اليوم إلى 30 درجة.