الخدمة المدنية تعلن عن 12 ألف وظيفة صحية شاغرة

الخدمة المدنية تعلن عن 12 ألف وظيفة صحية شاغرة

أعلنت وزارة الخدمة المدنية في السعودية عن توفر 12941 وظيفة مشمولة بلائحة الوظائف الصحية، ودعت الخريجين والخريجات الحاصلين على الدرجات العلمية والتخصصات المناسبة الراغبين من الجنسين في التقدم للوظائف المعلن عنها .

وأشارت الوزارة أن التخصصات المطلوبة لشغل الوظائف الصحية، تشمل“الصيادلة، الأخصائي غير طبيب، مساعد صحي، طب بشري، طب اسنان” واشترطت الوزارة توفر قرار معادلة من وزارة التعليم العالي للحاصلين على درجاتهم العلمية من خارج المملكة .
وخصصت الوزارة فترة محددة للتقديم على تلك الوظائف على النحو التالي :

رابط التقديم على الأنترنت الجنس الفترة الزمنية للتقديم إيضاحات
www.mcs.gov.sa  نساء رجال من إلى فترة التقديم للمتقدمين والمتقدمات مستمرة على مدار (24) ساعة خلال الفترات الزمنية المحددة في الجدول
ü 11-07-1436هـ 15-07-1436هـ
ü 16-07-1436هـ 20-07-1436هـ

أما بالنسبة لآلية التقديم، فيتم ذلك من خلال نظام جدارة 3 والتأكد من صحة البيانات و في حالة وجود أي اختلاف يتم تقديم اعتراض ليتسنى اعادة دراستها وفي حال عدم وجود اعتراض يتم الضغط على أيقونة التقديم على الإعلانات الوظيفية .

وفيما يتعلق بالضوابط والشروط العامة فتم تحديدها على النحو التالي :

  1. من (حصلوا/حصلن)على الدرجات العلمية والتخصصات المنصوص عليها بدليل شروط وضوابط شغل الوظائف المعلنة المشمولة بلائحة الوظائف الصحية.
  2. إنهاء فترة الامتياز المشترطة لكافة المجموعات للوظائف المشمولة بلائحة الوظائف الصحية .
  3. اجتياز اختبار التقييم المهني وتوفر بطاقة التسجيل المهني سارية المفعول من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية المشترطة للوظيفة المعلنة .
  4. الدرجات العلمية وترتيب أفضليتها تم تحديدها وفقاً لما نصت عليه لائحة الوظائف الصحية.
  5. الطلبات التي لا يتم تقديمها خلال فترة التقديم المحددة في الفقرة ثانياً لن يتاح لها الدخول بالمفاضلة على الوظائف المعلنة.
  6. تحديد الرغبات المكانية واختيارها مرتبط بمقرات الوظائف المعلنة ولن يتاح إضافة أي رغبات مكانية لا يتوفر وظائف معلنة فيها .
  7. ( المتقدمين/المتقدمات) الذين لا تتفق مقرات الوظائف المعلنة مع رغباتهم المكانية عليهم عدم التأشير بالمربع الخاص برغبة الدخول بالإعلان وعدم تحديد أي رغبات مكانية ، ذلك يعني عدم رغبتهم في الدخول للإعلان والمفاضلة على الوظائف المعلنة ، حيث ان الترشيح مرتبط بالمقرات التي حددها(المتقدم/ــه) وعدم مباشرة الوظيفة التي يتم الترشيح لها في مقرها سيترتب عليه استبعاد طلب (المتقدم/ــه) من الإعلان نهائياً (وعليه/ها) التقدم للإعلانات القادمة .

وذكرت الوزارة أنه سيتم إعلان أسماء المرشحين عبر موقعها الالكتروني على الرابط التالي  WWW.MCS.GOV.SA.

وننشر قواعد المفاضلة وفقا لدليل الدرجات العلمية والتخصصات وترتيب أفضليتها حسب لائحة الوظائف الصحية

المجموعة المسمى الوظيفي ترتيب أفضلية الدرجات العلمية
الاطباء طبيب مقيم     الدرجة الجامعية في الطب البشري مع اجتياز فترة التدريب اللازمة للتخرج منها .
الاطباء طبيب مقيم/ اسنان الدرجة الجامعية في طب الأسنان مع اجتياز فترة التدريب اللازمة للتخرج منها .
الصيادلة صيدلي 1. 1- درجة الماجستير أو ما يعادلها في الصيدلة.2. 2- الدرجة الجامعية أو ما يعادلها في الصيدلة .
أخصائي ــ غير طبيب ــ يتم تحديدها على ضوء الوظائف المشمولة بالإعلان 1- درجة الماجستير في التخصص المناسب للمسمى الوظيفي .2- الدرجة الجامعية في التخصص المناسب للمسمى الوظيفي .
فني (نساء) تمريض- علاج طبيعي-أشعة-تخدير- علاج تنفسي-علاج حرفي-عمليات- قابلة . –   دبلوم لمدة سنتين بعد الثانوية .-   دبلوم لمدة سنتين وستة أشهر بعد الثانوية العامة .

–   دبلوم لمدة ثلاث سنوات بعد الثانوية .

–   دبلوم لمدة ثلاث سنوات وستة أشهر بعد الثانوية العامة .

مساعد صحي (نساء)    يتم تحديدها على ضوء الوظائف المشمولة بالإعلان –   دبلوم لمدة سنة ونصف بعد الثانوية