وزارة التربية والتعليم موعد إعلان نتيجة التسكين في مسابقة 30 ألف معلم

وزارة التربية والتعليم موعد إعلان نتيجة التسكين في مسابقة 30 ألف معلم
التربية والتعليم موعد إعلان نتيجة التسكين في مسابقة 30 ألف معلم

تحديث السبت 16 مايو 23:55

ذكر الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم، في تصريحات صحفية اليوم السبت أنه تم تحديد 21 حتى 27 مايو الجارى لإتاحة نافذة نهاية التظلمات الخاصة للمسابقة، وإعلان ترتيب نتيجة التظلمات، وكذلك نتيجة تسكين غير المسكنين 31 مايو، على أن يتم تسليم المسوغات من 1 يونيو المقبل وحتى 10 من نفس الشهر إلى المديريات التعليمية، على أن يتم تطبيق نظام البدل.

تحديث الجمعة 24 أبريل 21:37

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أنه من المتوقع أن يتم تأجيل موعد الاعلان عن النتيجة النهائية لترتيب أسماء الفائزين في مسابقة “30 ألف معلم”، نظرا لظهور بعض الصعوبات التي واجهت لجنة فحص التظلمات، حيث تأخرت بعض المحافظات في تسليم التظلمات للوزارة وفقا للجدول الزمني المحدد سابقا، واتضح بيانات بعض المتقدمين الناجحين في المسابقة كانت مزورة وغير مطابقة للأوراق المقدمة، مشيرا إلى إحالتهم للنيابة العامة للتحقيق معهم .

تحديث الخميس 23 أبريل 09:41

التعليم الخميس آخر يوم لتلقي التظلمات من المديريات التعليمية، لتبدأ لجنة فحص التظلمات عملها لفرز التظلمات المقدمة من المتضررين، على أن تنتهي هذه العملية باعادة ترتيب الفائزين في المسابقة تمهيدا لإعلان النتيجة النهائية .

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، في تصريح غير رسمي أن الوزارة بدأت من يوم أمس الثلاثاء ، في تلقي تظلمات المتضررين من نتيجة  مسابقة 30 ألف معلم من المديريات التعليمية، لافتا إلى استمراره العملية حتى يوم الغد الخميس، على أن تبدأ لجنة فحص التظلمات بالوزارة في فرز التظلمات المقدمة من المتضررين.

وأضاف المصدر أن عدد التظلمات التي تلقتها المديريات التعليمية بلغ نحو 7 آلاف تظلم، سيتم البت فيها من قبل لجنة الفحص، نظرا لتأثيرها على الترتيب الجديد للفائزين، مشيرا إلى أن باقي التظلمات كانت عبارة عن طلبات وظائف بالإضافة إلى عدد من الالتماسات وحالات التظلم من عدم إعلان النتيجة، والتي بلغ عددها نحو 65 ألف تظلم، بالإضافة إلى 900 معلم لم يتمكنوا من تسجيل استمارات الرغبات ضمن المسكنين خارج المحافظات لعدم احتياج المحافظة لتخصصهم .

وأوضح المصدر أنه سيتم الإعلان عن نتيجة التسكين والترتيب النهائي لأسماء الفائزين في مسابقة الـ30 ألف وظيفة “أساسي/احتياطي” عقب انتهاء لجنة فحص التظلمات من عملها، وتوقع المصدر إعلان نتيجة المسكنين خلال الأسبوع الأول من شهر مايو المقبل بالنظر لعدد التظلمات المتقدم بها .