أخر تطورات الحرب في اليمن ومتابعة مستمرة لعملية “إعادة البناء” وعاصفة الحزم بمشاركة مصر “بالفيديو”

أخر تطورات الحرب في اليمن ومتابعة مستمرة لعملية “إعادة البناء” وعاصفة الحزم بمشاركة مصر “بالفيديو”

تحديث9-4-2015

** المتحدث الرسمي باسم  عملية عاصفة الحزم يحذر إيران من مساعدة الحوثيين.

** مشاهد من قذف طائرات عاصفة الحزم لتمركزات الحوثيين.

https://www.youtube.com/watch?v=tGOpRLF4FZU

** بالفيديو المؤتمر الصحفي للعميد أحمد العسيري وتصريحات هامة بخصوص تحركات الحوثيين وعلى عبد الله صالح بين المدن اليمنية، ورصد قوات التحالف لهذه التحركات، ويشير لقيام الحوثيين بتخزين الأسلحة والذخائر داخل المناطق السكنية، وكذلك إشارته لأول مرة لتنفيذ عملية جوية بإحدى المقاتلات المصرية ضد الأهداف الحوثية، كذلك أشار لقطع الاتصالات بين الجماعات الحوثية ومراكز قيادتها.

https://www.youtube.com/watch?v=WHFcroHTjVg

** الخارجية تعلن عن ارتفاع عدد المصريين العائدين من اليمن حيث وصل عددهم إلى 1150 مواطن مضري حتى اليوم.

تحديث8-4-2015

**وكالة فارس الإيرانية تعلن عن إرسال قطع بحرية حربية إيرانيه إلى مضيق باب المندب وخليج عدن، للمحافظة على المصالح الإيرانية البحرية قي المياه ألدولية و لمدة ثلاثة أشهر.

** بالفيديو ..طائرات تحالف عاصفة الحزم تقذف مواقع عسكرية جديدة من بينها موقع عظيمة العسكري وقاعدة العند بجنوب اليمن ومخازن عسكرية بجبل نقم وأهداف أخرى

تحديث 7-4-2015

** المتحدث باسم عملية عاصفة الحزم يؤكد عدم صدور أي أوامر بوقف العمليات الجوية ضد تمركزات الحوثيين.

** السفير السعودي بالولايات المتحدة يصرح لبكة سي إن إن عن أن العمليات العسكرية مستمرة في اليمن وسيتم تدمير الحوثيين إن لم يعودوا لصوابهم ولا يستبعد التدخل العسكري البري.

تحديث 6-4-2015

** بالفيديو المؤتمر الصحفي للعقيد أحمد العسيري لتوضيح الحقائق والمستجدات إثر عمليات القذف الجوي لمعاقل الحوثيين باليمن، ويؤكد على استمرار العمليات وعدم وجود قرار بالهدنة أو إيقاف العمليات، كذلك يتحدث عن اختباء مليشيات الحوثيين بيت المدنيين، ويشير لعمليات النهب التي قام بها الحوثيين لمخازن أسلحة الجيش اليمني

** المتحدث باسم الخارجية المصرية السفير بد عبد العاطي يعلن عن إجلاء 500 مصري من اليمن حتى الآن

https://www.youtube.com/watch?v=6QUm-kpSeuo

** بالفيديو أول تقرير من التلفزيون المصري عن مشاركة القوات الجوية المصرية في عمليات عاصفة الحزم

** مصادر يمنية تعلن عن سقوط عشرات القتلى بين اللجان الشعبية ومليشيات الحوثيين.

**تواصل العمليات الجوية لعاصفة الحزم لليوم الثاني عشر، مع استهداف تمركزات الحوثيين في جنوب اليمن.

تحديث 5-4-2015

** بالفيديو..المؤتمر الصحفي للعقيد احمد العسيري عن احدث التطورات على الساحة اليمنية

https://www.youtube.com/watch?v=4N_RpLQOIJg

**أنباء عن قذف البحرية الأمريكية لمدينة صنعاء بصواريخ كروز، وهو الامر الذى أكده مصادر عسكرية حوثية من سقوط عدة صواريخ  على عدة مناطق بالعاصمة اليمنية صنعاء

** الكاتبة الكويتية فجر السعيد تنشر فيديو لقصف بوارج مصرية تمركزات الحوثيين في عدن.

**استمرار عمليات قذف طائرات التحالف العربي لمعسكرات الحوثيين، ومصادر يمنية تفيد باستمرار تحليق الطائرات في سماء صنعاء، مع استمرار إجلاء الرعايا الأجانب والعرب.

تحديث 4-4-2015

** .المؤتمر الصحفي للعقيد أحمد العسيري المتحدث الرسمي باسم عاصفة الحزم

** الخارجية المصرية تعلن عن طلب 1200 مصري العودة للأراضي المصرية وجارى إجراءات تنفيذ نقلهم.

** بالفيديو..الرئيس السيسى بعبارات قوية وحازمة يشدد على أن أمن دول الخليج جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري، ويشدد على عدم تخلي مصر عن الأشقاء العرب وستدافع عنهم.

** المتحدث باسم عاصفة الحزم يعلن عن بدء عمليات إجلاء الرعايا الأجانب والعرب خاصة المصريين من الأراضي اليمنية، والتي ستبدأ غدا الأحد بمشاركة الصليب الأحمر، ويؤكد على تواصل إمداد المقاومة اليمنية بالأسلحة والإمدادات اللوجستية.

**الخارجية المصرية تناشد المصريين في اليمن بالتوجه إلى سلطنة عُمان.

** بالفيديو..تواصل عمليات القذف الجوي لأماكن تمركز الحوثيين ومخازن الأسلحة والذخيرة في صعدة وصنعاء.

**اجتماع لمجلس الأمن لبحث طلب روسيا بعقد هدنة إنسانية في اليمن.

 أخبار 3-4-2015

وفى ظل تطور الأحداث فقد أعلن الناطق باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن العقيد أحمد العسيري، عن استمرار تحقيق الحملة الجوية لأهدافها، خاصة في ما يتعلق بالعمليات العسكرية في عدن بعد أن استطاع الحوثيين الوصول للقصر الرئاسي بعدن.

وأشار من خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم في العاصمة السعودية الرياض إلى محاولة الحوثيين من تحقيق مجد إعلامي بعدن، مشيراً إلي تمكن طائرات عسكرية من إسقاط دعم للمقاومة في عدن، مما ساعد اللجان الشعبية من التصدي لمليشيات الحوثيين أثناء هجومهم على القصر الرئاسي.

المؤتمر الصحفي للمتحدث باسم قوات التخالف العربي

وأشار أيضا للمحاولة مليشيات الحوثيين استهداف منفذ الوديعة بجنوب السعودية من الجانب اليمني، وأن القوات البرية السعودية تصدت للهجوم وتواصل تأمينها للمنفذ.

وأضاف أن مليشيات الحوثيين تقاتل قتال يائساً، وأن المقاومة اليمنية تعمل على إضعافهم، وتمكنت من طرد مليشيات الحوثيين من عدن، وتولت طائرات التحاف تقطيع أوصالهم ومنع التعزيزات عنهم ومحاصرة تمركزاتهم.

وتحدث أيضاً عن قصف قوات التحالف لمنظومات صواريخ سكود والتي دمرت بالكامل بالإضافة إلى مخازن ذخيرة، وأشار لتهديد الحوثيين بتعطيل الملاحة في باب المندب، ولكنه شدد على أن المجال الجوى اليمني تحت سيطرة قوات التحالف العربي.

وتحدث عن هجوم تنظيم القاعدة على المكلا مشيراً لان الهدف من هذا الهجوم هو إحداث حالة من الفوضى، والتي يتزعمها قوات الرئيس علي عبد الله صالح، ولم يستبعد امتلاك قوات صالح للأسلحة المختلفة وأشار إلي أن قوات التحالف تباغت وتترك رد الفعل للعدو.

وكشف أيضاً عن عملية نوعية قامت بها قوات التحالف حيث تم استهداف  تجمعات الحوثيين بجزيرة “ميون” وتم تدمير أليات عسكرية ومخازن أسلحة.

وفى ختام حديثة شدد على أن الغارات تراعي سلامة المواطنين المسالمين والبنية التحتية للشعب اليمنى.

وعلى صعيد أخر أعلن تنظيم الأخوان باليمن تأييده لعمليات عاصفة الجزم عبر البيان الصادر عن حزب التجمع اليمنى للإصلاح والذي يعتبر الذراع السياسي لإخوان اليمن، وحملوا الحوثييون مسئولية الأذمة وتدهور الأوضاع على الأراضي اليمنية.

 نص بيان حزب التجمع اليمنى للإصلاح

“تابعت الأمانة العامة للتجمع اليمنى للإصلاح الأحداث والتطورات التى مرت وتمر بها بلادنا هذه الأيام، وما وصلت إليه نتيجة تعنت الحوثيين وانقلابهم على الحوار واستخدام القوة لفرض رؤيتهم على الشعب اليمنى وقواه السياسية، حيث وصل بهم الغرور إلى الانقلاب على الشرعية وفرض الإقامة الجبرية على الرئيس الشرعى المنتخب ورئيس وأعضاء حكومة الكفاءات، التى تم التوافق عليها، وتعطيل أعمال المؤسسات الرسمية واجتياح المناطق وفرض سيطرتهم عليها، واستمرار الاعتداء على محافظات لحج وتعز والضالع وأبين وشبوة وما قامت به من اعتداءات وقتل للأبرياء وتدمير للممتلكات العامة والخاصة فى محافظة عدن، بل وضعت الرئيس أمام خيارين لا ثالث لهما إما التسليم بما يريدون، ومن ثم دخول البلاد فى الحالة المأساوية التى يعيشها الشعبان السورى والعراقى، وإما المواجهة والبحث عن دعم عسكرى يعيد التوازن والاستقرار إلى ربوع الوطن، فما كان أمام الأخ الرئيس إلا استخدام صلاحياته الدستورية واستنادا إلى المادة (51) من ميثاق الأمم المتحدة، واتفاقية الدفاع المشترك لجامعة الدول العربية، واتفاقية الطائف التى تم تجديدها فى اتفاقية جدة عام 2000م وذلك لطلب الدعم من الأشقاء فى مجلس التعاون الخليجى وبقية الدول العربية ومجلس الأمن فاستجاب الأشقاء فى مجلس التعاون بقيادة خادم الحرمين الشريفين للطلب وأطلقوا عملية عاصفة الحزم”.

“إننا ومعنا كل القوى الخيرة نعبر عن شكرنا وتقديرنا وتأييدنا لأشقائنا فى دول التحالف الذين استجابوا لطلب الرئيس الشرعى للبلاد المسئول عن حماية وأمن واستقرار وسلامة الوطن وأبنائه ومقدراته، ويحدونا الأمل أن تعيد هذه العملية الأمور إلى نصابها ومسارها الصحيح، وإخراج البلاد من الأزمة، التى تسبب بها الحوثيون وحلفاؤهم الذين يتحملون كامل المسؤولية عن كل النتائج المترتبة على هذه العملية، كما نأمل أن يؤدى ذلك إلى عودة المسار السياسى والحوار الجاد والمسئول لتنفيذ مخرجات الحوار الوطنى، التى أجمعت عليها كل القوى السياسية بعد حوار عميق شارك فيه الجميع وتوافقوا على نتائجه، ولم يبق إلا تنفيذ المخرجات واستكمال ما تبقى من استحقاقات المبادرة الخليجية المخرج الوحيد والآمن للبلاد من الأزمة التى نعيشها”