مصر فايف

اسرار الجمال : طرق تطويل الشعر

طرق تطويل الشعر بسرعة

يعتبر شعر المرأة من اهم اسرار جمالها، وبالذات كلما كان اطول كلما زادها جمالا. وفي ما يلي اهم الخطوات التي يجب عليك اتباعها لتطويل شعرك في اقل وقت ممكن:

1- التخلص من النهايات المتقصفة

ازالة الاطراف المتقصفة للشعر كل ستة اشهر يجعل شعرك يبدو صحيا أكثر، قومي بقص مقدار نصف بوصة تقريبا من الاطراف كل ستة اشهر، أو مقدار شبر في السنة. وأي زيادة في المقدار سوف تجعل شعرك ينمو ببطء.

2- الحالة الصحية

الصحة عامل مهم في نمو الشعر، إذا كنت تتبعين نظاما غذائيا صحيا سينعكس ذلك ايجابا على صحة  شعرك، والعكس. حاولي الاعتماد في نظامك الغذائي على الخضر و الفواكه لأنها تحتوي على الكثير من البروفيتامينات.

3- التمشيط والتدليك

ان تنشيط الدورة الدموية لفروة الراس عن طريق التمشيط هو وسيلة أخرى مثبتة الفعالية في تسريع عملية نموه. قومي بتدليك جلدة الراس لمدة تتراوح بين 2 و 5 دقائق. لكن يجب الانتباه الى استعمال امشاط لينة مع عدم المبالغة في التمشيط، فاذا كان التنظيف يحفز فروة الرأس، فان الافراط فيه يمكن ان يتسبب في تكسر واقتلاع قدر غير مهمل من الشعر الصحي، فيبدو بذلك شعرك أقل كثافة.

4- الاستغناء عن المجفف والحديد المسطح

يمكن للحرارة أن تكون عاملا مدمرا جدا لشعرك، لذا يفضل ترك الشعر يجف في الهواء الجاف بحرارة عادية. اما اذا كنتي في حاجة ماسة لهذه الآلات فمن الافضل استعمال المجفف المزود بموزع الهواء، واختيار الحديد المسطح المزود بلوحات سيراميك ( لأن السيراميك أقل ضرر من الحديد بالنسبة للشعر)، و التقليل من عدد مرات استعماله الى مرة واحدة في الاسبوع.

5- التمشيط الجاف

تجنبي تمشيط شعرك وهو مبلل، مشطيه باستعمال اصابعك او باستعمال مشط باسنان واسعة، فان الشعر المبلل يكون لينا جدا ومعرض بشدة للكسر.

6- لا للغسل اليومي

ان تنظيف الشعر بشكل يومي يجرده من جميع الزيوت التي تفرزها فروة الرأس، ولهذا أثر سلبي على صحة شعرك، مما يجعله جافا و اجعد. اما اذا كنتي تعانين من الشعر الذهني فكري في اسبدال الشامبو بدل الغسل المتكرر.

7- الاربطة المطاطية

حاولي تجنب ربط او ثني شعرك وهو مبلل لأن ذلك يزيد من معدل تكسره، واذا كان لابد من ذلك فكري في استعمال اربطة مطاطية بدون نهايات معدنية.

8- تجنب المنشفة

عند خروجك من الحمام، تجنبي اجفيف شعرك بالمناشف، استعملي بدل ذلك قطعة قماش من القطن بدون اية حروف او حراشف (يمكن لهذا الاجراء ان يقلل من تكسر الشعر و تجعده).

9- أخيرا وليس آخرا عليك بالصبر

عملية نمو الشعر عملية تتطلب وقتا طويلا، لكن باتباعك هذه الخطوات سوف تحصلين على شعر طويل في وقت قياسي.