بالفيديو أمريكا تعلن رسمياً عن موقفها من المساعدات العسكرية لمصر

بالفيديو أمريكا تعلن رسمياً عن موقفها من المساعدات العسكرية لمصر

تناقلت المواقع الإلكترونية والقنوات الفضائية خبر عن تطور جديد في العلاقات المصرية الأمريكية خاصة فيما يخص المساعدات الأمريكية العسكرية لمصر، والتي توقفت منذ منتصف عام 2013 بعد ثورة 30يونيو والتي ترتب عليها عزل الرئيس المعزول محمد مرسى، بعد خروج ملايين المصريين للشوارع المصرية مطالبة بعزلة.

حيث خرج بيان رسمي عن البيت الأبيض يتحدث عن إجراء اتصال هاتفي من الرئيس الأمريكي باراك اوباما مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، يبلغه فيه قرار الإدارة الأمريكية برفع الحظر  عن المساعدات الأمريكية العسكرية، والتي كانت متوقفة منذ منتصف عام 2013 للجيش المصري.

وأشار البيان لنوعية الأسلحة التي تم الإفراج عن تسليمها لمصر وتشمل طائرات إف 16 التي تعاقدت عليها مصر لشراؤها وتم إيقاف تسليمها، بجانب صواريخ هاربون، ومعدات تخص تصنيع وصيانة الدبابة الأمريكية M1A1.

وأكد مجلس الأمن القومى الأمريكي  الخبر ونشر على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، خبر خاص باتصال الرئيس الأمريكي بالرئيس المصري يوم الاثنين الموافق 30-3-2015 ، دون أن يذكر أي تفاصيل عن محوي الاتصال الهاتفي.

هذا ومن جانبها نقلت فضائية أون تي في خبر عاجل، عن البيان الخاص بالاتصال الهاتفي بين أوباما والرئيس السيسى، والقرار الأمريكي برفع الحظر عن المساعدات الأمريكية لمصر في المجال العسكري، ونوعية الأسلحة التي ستسلم لمصر في القريب العاجل، وشديد اوباما خلال الاتصال الهاتفي على اهتمام أمريكا بأمن مصر وأن الولايات المتحدة تعتز بعلاقاتها الاستراتيجية مع مصر ..تعرف على تفاصيل أكثر من مشاهدة الفيديو المرفق.

https://www.youtube.com/watch?v=1Q74oXqY1pg