التفاصيل الرسمية عن حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بشهر أبريل

التفاصيل الرسمية عن حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بشهر أبريل

أعلنت وزارة الصحة اليوم عن بدأ حملة جديدة من أجل تطعيم الأطفال ضد مرض شلل الأطفال على مستوى جمهورية مصر العربية في شهر أبريل القادم ، وهذه الحملة مخصصة للأطفال فقط والتي تتراوح أعمارها ما بين يوم واحد و حتى 5 سنوات و هي موجهة للذكور و الإناث و أيضا للمصرين و غير المصريين المقيمين داخل الجمهورية .

تفاصيل حملة التطعيم ضدد شلل الأطفال في جمهورية مصر العربية :

مواعيد حملة التطعيم ضدد شلل الأطفال :
ستبدأ هذه الحملة من يوم الأحد الموافق 19 أبريل القادم و من المفترض أن تستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 22 أبريل ، كما ستكون مواعيد التطعيم يوميا خلال هذه الحملة من الساعة الثامنة صباحا و لمدة 9 ساعات و حتى الساعة الخامسة مساء .

عدد الأطفال المستهدفين :
أعلنت وزارة الصحة بأن عدد الاطفال في جمهورية مصر العربية المستهدفين للتطعيم بالمصل ضدد شلل الأطفال يزيد عددهم عن 15 مليون طفل .

طريقة التطعيم :
التطعيم سيكون من خلال التقطير بالمصل من خلال الفم فقط .

فاعليات التطعيم في المحافظات :
أعلنت وزارة الصحة بانها ستجهز مجموعة كبيرة من الأشخاص في كل محافظة من أجل تطعيم الطفال بالمصل ، حيث سيبلغ عدد الأشخاص المشاركين في هذه الحملة على مستوى مصر أكثر من 100 ألف شخص .

أنظمة التطعيم في الريف :
بالنسبة للقرى و المناطق الريفية سيكون التطعيم بالمصل من خلال وصول الأشخاص المؤهلين إلى المنازل فقط و أيضا من خلال الأشخاص المتواجدين في المستشفيات التابعة لوزارة الصحة .

أنظمة التطعيم في المدن :
أما في المدن فسيتم تشكيل فرق تجوب الشوارع من أجل التطعيم ذلك بخلاف توافر أفراد أخرى في المراكز الصحية و دور الرعايا و بجوار المساجد و الكنائس وفي محطات القطار و مترو الأنفاق .

ومن الجدير بالذكر فان منظمة الصحة العالمية أعلنت في تقرير لها بأن مصر خالية من مرض شلل الأطفال منذ عام 2006 .

* و في حالة وجود أي استفسار فسنرد عليكم في التعليقات .