بالفيديو.. ائتلاف قدامى الخريجين عن نتيجة المسابقة “إزاي معاق مدرس تربية رياضية”

بالفيديو.. ائتلاف قدامى الخريجين عن نتيجة المسابقة “إزاي معاق مدرس تربية رياضية”

في مؤتمر صحفي أقامه ائتلاف قدامى الخريجين اعتراضا علي نتيجة مسابقة التربية والتعليم، وتزوير بعض النتائج، والتجاوزات التي شاهدها وأعترف بها الجميع في المسابقة، صرحت المتحدثة الرسمية في فيديو تم إذاعته علي اليوتيوب، أنها قد حصلت بنفسها علي تجاوزات كثيرة في النتيجة، وحصل أعضاء الائتلاف علي تجاوزات أخري.

أشارت إلي الخريجين بداية من 2010 إلي 2014 الحاصلين علي دكتوراه، وتعجبت من حصول هؤلاء علي دكتوراه!!، وكيف صرح الوزير أن هذا مجرد إدخال خاطئ للبيانات، وكيف يكون الإدخال الخاطئ في حالات كثيرة مثل التي ظهرت في النتيجة، وتساءلت عن كيفية إدخال الموظف لهذه البيانات، فأين يوجد عقله.

وتساءلت أيضا عن الحاصلين علي دكتوراه وفي نتيجة الاختبارات حصلوا فقط علي 32%، فكيف لهذا أن يحدث؟، وكيف تقبل الوزارة هؤلاء وتجعلهم أساسيين، ولو أنه دكتور بالفعل وحصل علي هذه النتيجة فلا يستحق أن يتم قبوله للتعيين، وبالنسبة لشهادات الإعاقة، وقالت أنها شاهدت بعنيها حالة في بنها لمتقدمة تقوم بتقديم أوراقها وهي غير معاقه، ولكنها تحمل أوراق إعاقة، وأخري تم رفضها وهي معاقة بالفعل.

وتعجبت من إحصائية أثبتت أن أكثر المقبولين في التربية الرياضية معاقين، وقالت مع احترامها للمعاقين أنهم من الأفضل أن يرتاحوا في وظائف إدارية، ولكن كيف لمدرس تربية رياضية أن يكون معاق، وكيف يكون معاق ويقوم بتدريس المواد الرياضية للطلبه.

وبالنسبة للتسكين الخاطئ الذي قامت به الوزارة قالت أنه توزيع خاطئ، وسوف يسبب الكثير من المشاكل، وتساءلت عن كيفية تعيين المغتربين في المحافظة رغم وجود ناجحين بها، ومن الأولي أن يتم تعيين كل حسب محافظته.

بالنسبة للاختبارات تساءلت عن لماذا قامت الوزارة بصرف ملايين علي اختبارات المسابقة ولا يتم التعيين بناءا عليها في النهاية، وكيف يتم تعيين الحاصلين علي تقديرات أقل من 50 % في الوظائف، واستبعاد الناجحين بنسب عالية، وأن هذا يعتبر إهدار للمال العام.