10 أطعمة تساعد علي زيادة حجم وقوة عضلات الجسم

10 أطعمة تساعد علي زيادة حجم وقوة عضلات الجسم
بناء عضلات الجسم

تعتبر القوة العضلة واللياقة البدنية تتطلب الكثير من التمارين والذهاب إلي الجيم لفترات طويلة، حيث يعتبر التمرين والغذاء الصحي من أهم عوامل بناء جسم رياضي قوي، ونعرض عليك قائمة بأهم الأطعمة التي تساعد بشكل كبير علي بناء العضلات وتقويتها بجسمك.

10 أطعمة تساعد علي بناء عضلات قوية

  1. الأرز : تحتوي ملعقة ونصف من الأرز علي 16 جرام من البروتين، حيث أن البروتين يعتبر عنصر مهم جدا لبناء العضلات وتهضمه المعدة بسهولة ويمد الجسم بفيتامين (B) .
  2. البروكلي : هو نوع من أنواع الخضار وهو من فصيلة القرنبيط وللحصول علي نتائج جيدة ينصح بأكله أكثر من مرة في الأسبوع، ويعتبر عنصر هام للحصول منه علي البروتين والكربوهيدرات، بالإضافة إلي تزويد الجسم بمضادات الأكسدة والفيتامينات، ومن أهم الأغذية علاجا لمرض السرطان.
  3. السبانخ : من أهم أنواع الخضار المهمة للجسم وذلك لأحتوائها علي نسبة عالية من الحديد.
  4. زبدة الفول السوداني : تحتوي زبدة الفول السوداني علي الكثير من البروتينات والدهون الصحية والكربوهيدرات، وتعتبر مصدرا هام جدا لإمداد الجسم بالأحماض الأمينية.
  5. البقوليات : تحتوي البقوليات علي نسبة عالية من الأحماض الأمينية، وتعتبر عملية بطئ هضمها بالمعدة من الأمور الهامة، حيث أنها تعالج توازن نسبة السكر في الدم.
  6. المكسرات بمختلف أنواعها : تعتبر المكسرات كنز نظرا لأحتوائها علي الكثير من الحديد والماغنسيوم والكلسيوم والبروتين والتي تساهم في بناء عضلات الجسم وتقويتها.
  7. السمك : يحتوي علي البروتين وللحصول علي نتائج جيدة ينصح بأكله مرتين في الأسبوع.
  8. البيض : يحتوي علي البروتين والعناصر الأمينية.
  9. التوت : من أهم الأطعمة التي تساعد علي بناء العضلات بالجسم لأحتوائها علي الفيتامينات.
  10. الماء : مصدر الحياة علي كوكب الأرض، وتساهم المياه في بناء أنسجة العضلات وعلاجها من أي تمزق أو تلف بنسبة 75% .