التخطي إلى المحتوى
خمس نصائح هامة للحفاظ على صحة وجمال الأطفال

من أهم المراحل التى ينبغى على الآباء والامهات الحفاظ على أولادهم هى مرحلة الطفولة وخلال هذه الفترة يجب اكساب الطفل وتعويده على العادات السليمة، ونعرض فى تقرير مبسط اهم النصائح التى يجب أن يتعود عليها الأطفال للحفاظ على صحتهم.

أولا: تعويد الأطفال فى هذه السن المبكرة على العادات والتقاليد الغذائية والحفاظ على الاطفال من سوء التغذية وكذلك الحفاظ عليهم من السمنة وزيادة الوزن.

ثانيا: ضورة تناول الأطفال المواد الغذائية المكتملة الطهى والمواد الغذائية السليمة وأن تشمل وجباتهم الأغذية النيه لأنها تحتوى على كمات كبيرة من الطاقة ومن أهم هذه الأغذية الفواكه والخضروات.

ثالثا: الحفاظ على أن يتناول الطفل وجبة الافطار حيث أنها من أهم الوجبات على مدار اليوم بالكامل لأنها تقى الأطفال من الامراض مثل القلب وارتفاع ضغط الدم وآلام الظهر والتهابات الجلد والسكر.

رابعاً: ضرورة تشجيع وتعويد الطفل على اللعب فى الهواء الطلق وذلك لاكتشاف الطبيعة وزيادة مستوى الطاقة عندهم وتقوية العظام والنمو السليم للجسم.

خامساً: ضرورة الحفاظ والعناية بأسنان الطفل وتنظيفها بالمعجون والفرشاه مرتين على الأقل يوميا لأنها تمنح الطفل الابتسامة الصحية وترفع من معنويات الطفل وتقوى جسمه وتحافظ على شكله وجماله.

قد يهمك أيضا

التعليقات