14 منطقة في وجهك تعكس حالة الكبد والمعدة والكلى والقلب والجهاز التنفسي

14 منطقة في وجهك تعكس حالة الكبد والمعدة والكلى والقلب والجهاز التنفسي

لم يعد وجه الإنسان فقط معبرا عن جمال الإنسان وحالته المزاجية، ولكن أيضا كشفت الدراسات والأبحاث العلمية أن وجه الإنسان أصبح دليلا ومؤشرا لحالة الأعضاء الداخلية لجسم الإنسان، مثل الكبد والقلب والمعدة والكلى كذلك الجهاز التنفسي للإنسان، بجانب أنه يعكس حالة التوتر العصبي ومستوى القلق لدى الإنسان، وفى الصورة المرفقة نجد أن هناك مناطق في وجه الإنسان تصل إلى 14 نقطة، يشير التغير فيها إلى أن هناك قصور في مناطق جسم الإنسان وسوف نوضحها.

1-2 إذا ظهر تغير لون الجلد في هاتين المنطقتين أو ظهور البقع والبثور فهذا دليل على أن هناك خلل في الجهاز الهضمي للإنسان، ويتم معالجة هذا الخلل عن طريق تقليل استهلاك الوجبات السريعة، والاستهلاك المفرط للدهون ، وتجنب الملح و زيادة استهلاك المياه.

3 التغير في هذه المنطقة يدل على تراكم السموم حول الكبد وأن هناك قصور في عمل الكبد، وأنه يجب التقليل من الدهون وأكل الفاكهة والخضروات الطازجة والبعد عن الأطعمة الغنية باللاكتوز.

المناطق 4-5-7-8 حيث في المنطقتين 4 – 5 ظهور الهالات السوداء حول العين يدل على الجفاف حول الكلى، مما يجب معه زيادة شرب الماء والسوائل، أما في المنطقتين 7-8 تدل أيضا على تراكم السموم واحتباس الماء أو الجفاف، ويجب في هذه الحالات تقليل شرب القهوة والمياه الغازية والكحوليات.

المنطقة 6 عند ظهور بثور أو زوائد دهنية في هذه المنطقة ويصعب إزالتها أو التخلص منها، فهذا دليل على قصور في وظائف القلب، ويجب معها الابتعاد عن الأطعمة الضارة والدهون والصوديوم ، وكذلك الأطعمة الغنية بالتوابل وزيادة تناول أحماض أوميغا 3 الدهنية.

المنطقة 9 -10 تعكس الإصابة بمشاكل في الجهاز الهضمي مثل الحساسية أو الربو، ويجب الابتعاد عن التدخين أو الأماكن الملوثة، وزيادة استهلاك الأغذية الطازجة والتقليل من تناول السكريات.

المنطقة 11-12 وهى من أبرز الأماكن التي تعكس الاضطراب في الهرمونات خاصة في فترة الدورة الشهرية، إلا أن ظهور الحبوب في هذه المنطقة يُنذر بتغيرات هرمونية ويجب معها اتباع نظام غذائي صحي، وممارسة الرياضة، والنوم جيدًا وشرب الماء، وغسل الوجه دائمًا.

المنطقة 13 حيث أن التغير فيها يعكس قصور أداء المعدة، وأنها تعاني من مشاكل صحية، كذلك القولون وقد يكون هناك إمساك، ويجب معالجة ذلك عن طريق زيادة استهلاك الألياف والفواكه والخضروات والحبوب .

المنطقة 14 التغير فيها مؤشر على تعرضك للقلق والإرهاق، وأنك في حاجة للاسترخاء والراحة وتقليل المجهود المبذول.

وفى حالة إتباع ما سبق من إرشادات وعدم عودة هذه المناطق للونها الطبيعي، فيجب فورا استشارة طبيب متخصص في المنطقة التي تعبر عنها نقطة الوجه المصابة.