التخطي إلى المحتوى
التموين: البدء في تطبيق المرحلة الأولي من توزيع اسطوانات البوتاجاز على البطاقات التموينية
وزير التموين1

في إطار اتجاه الحكومة للتحكم في الطريقة التي يتم بها توزيع أسطوانات البوتاجاز على المواطنين عن طريق البدء في تطبيق منظومة جديدة لتوزيع أسطوانات البوتاجاز على المواطنين من خلال أستخدام بطاقة التموين الذكية.

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه من أجل السيطرة على مشكلة أزمة البوتاجاز والتي تطل علينا كل في فصل الشتاء فإنه سيتم تطبيق منظومة جديدة تعتمد على استخدام بطاقة التموين الذكية للأسرة في توزيع أنابيب البوتاجاز المنزلية حيث أنه سيتم تخصيص حصة لكل أسرة من أنابيب البوتاجاز وفي حالة ترشيد استهلاكه من هذه الحصة سيتم صرف فارق نقاط مثل ما يحدث في منظومة الخبز تماماً.

واضاف وزير التموين والتجارة الداخلية أنه قد تم تشكيل لجنة مكونة من ثلاث وزارة مشتركة في توزيع أسطوانات البوتاجاز على المواطنين وهي وزارات التموين والبترول والتخطيط من أجل وضع الإجراءت اللازمة للبدء في تطبيق هذه المنظومة كمرحلة أولي خلال الأسابيع القادمة في محافظة ورسعيد.

وأكد وزير البترول أن تطبيق هذه المنظومة سيتم في جميع المحافظات تباعاً في حالة نجاحها في محافظة بورسعيد، حيث أنها سوف تقضى تماماً على أزمة البوتاجاز التي تطل علينا كضيف ثقيل كل عام وأنه بتطيبق هذه المنظومة الجديدة ستكون في ذاكرة تاريخ المصريين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.