التخطي إلى المحتوى
تأكد من سلامة هاتفك أندرويد من الثغرة المكتشفة حديثا

قامت شركة “Palo Alto Networks” المتخصصة في حماية وأمن المعلومات وبيانات الشركات، بالنشر على موقعها الرسمي عن اكتشافها لثغرة خطيرة بنظام أندرويد التابع لجوجل، مع تأكيد أن الثغرة المكتشفة هي واسعة الأنتشار مع وجود احتمال إصابة نسبة كبيرة تفوق 50 في المائة من مستعملي نظام أندرويد بهذه الثغرة المكتشفة.

وأوضحت الشركة في البيان الصادر على الموقع الرسمي لها، بأن الثغرة تستهدف وبشكل أساسي المستخدم أثناء عملية تنزيله لتطبيق ما، حيث تمكن من قرصنة عملية التنزيل،  بحيث يبدو للمستخدم أن العملية آمنة ما يتيح للقراصنة إستبدال التطبيق ببرامج وتطبيقات ضارة تتيج لهم التجسس على بيانات المستخدم وكلمات المرور.

هذا وقد وضعت الشركة تطبيقا رهن إشارة المستخدمين المحتملين بإصابة أجهزتهم بهذه الثغرة، التطبيق والذي أطلقت الشركة عليه إسم “Installer Hijacking Scanner”، تمت إضافته يوم إكتشاف الثغرة مباشرة وهو متاح للجميع على متجر جوجل بلاي، ويمكنك تحميل التطبيق مباشرة من هنا  Installer Hijacking Scanner.

تطبيق اكتشاف الثغرة

الشركة ألحت على المستخدمين تحميل التطبيق وفحص أجزتهم، لحماية بياناتهم الشخصية من هذه الثغرة الخطيرة والقراصنة الذين يستغلونها لاختراقهم.

وقامت الشركة أيضا بطلب المساعدة من مصنعي الأجهزة العاملة بنظام أندرويد وشركة جوجل المالكة لهذا النظام، لإيجاد حل وإغلاق هذه الثغرة بشكل نهائي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.